إعلان

محافظ القاهرة يتابع سير العملية الانتخابية.. وانتظام العمل بأغلب اللجان

12:53 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يدير محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، غرفة العمليات الرئيسية المشكلة لمتابعة سير عمليات الاقتراع في اليوم الثاني، والأخير من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب (البرلمان) التي تمثل الجزء الثالث والأخير من خريطة المستقبل السياسية.

وأكد مجدي شريف رئيس غرفة عمليات القاهرة، المرتبطة بالغرفة الرئيسية انتظام العمل في أغلب اللجان باستثناء بعض اللجان التي ستبدأ عملها بعد قليل.

ومن المقرر أن يتفقد المحافظ بعد قليل عددا من اللجان الانتخابية لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتبدأ الجولة بمدرسة الظاهر الثانوية بنين بحي الشرابية، تليها مدرسة القبة الثانوية العسكرية بحي الزيتون، ثم مدرسة الثانوية العسكرية بنين بحي مصر الجديدة.

وهناك 7 ملايين، و42 ألف ناخب بالقاهرة لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية موزعين على 3208 لجان فرعية، و24 لجنة عامة.

ويتنافس بالقاهرة 536 مرشحا فرديا في 24 دائرة على 49 مقعدا في البرلمان، فيما تتنافس أربع قوائم حيث تعد محافظة القاهرة من أكبر المحافظات التي يتنافس فيها المرشحون الحزبيون الذين يخوضون المنافسة في كل الدوائر.

وقد أدلى محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي بصوته اليوم بمقر المدرسة النموذجية الإعدادية بنات بمصر الجديدة، وحث جميع المواطنين على المشاركة لاستكمال خارطة الطريق، والنهوض بمصر، مؤكدا أهمية إنجاز الاستحقاق الأخير.

وقد بدأ الناخبون اليوم في التوافد على صناديق الاقتراع في اللجان الانتخابية بدائرة السيدة زينب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب (البرلمان)، وسط تأمين من قبل قوات الجيش والشرطة المكلفة.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط هدوءً أمام لجان مدارس السيدة زينب الجديدة الابتدائية، والسنية الإعدادية، والبهية البرهامية، والخديوي إسماعيل الثانوية، وأحمد ماهر الصناعية، والمبتديان الثانوية، ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال اليوم لاسيما أن الحكومة قررت اعتبار اليوم نصف عمل.

وشددت قوات الجيش، والشرطة أمام هذه اللجان من إجراءاتهم الأمنية ودققت في هويات المتوافدين على اللجان.

وتتضمن دائرة السيدة زينب 60 لجنة فرعية مقسمين على 17 مدرسة، وهي: مدرسة السيدة زينب التجارية، مدرسة السيدة زينب الجديدة الابتدائية، مدرسة السنية الإعدادية، مدرسة الشهيد عبد الحافظ، مدرسة البهية البرهامية، مدرسة قصر النيل المشتركة، مدرسة أحمد بن طالون، مدرسة المنيرة الإعدادية، مدرسة المبتديان الثانوية، مدرسة زين العابدين الميكانكية، مدرسة شهداء بورسعيد المشتركة، مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية، مدرسة جيل الحرية التجريبى، مدرسة جاردن سيتى، مدرسة الطليعة الإعدادية، مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية، ومدرسة أحمد ماهر الصناعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: