دعاية مخالفة وحشد جماعي ضمن مخالفات انتخابات الإعادة بـ "رمل" الإسكندرية

02:39 م الأحد 06 ديسمبر 2015
دعاية مخالفة وحشد جماعي ضمن مخالفات انتخابات الإعادة بـ "رمل" الإسكندرية

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

شهدت انتخابات دائرة الرمل بالإسكندرية، المعادة بحكم قضائي، اليوم الأحد، عددا من المخالفات الانتخابية ف من قبل بعض أنصار المرشحين أبرزها عمليات حشد جماعي للناخبين و دعاية مخالفة لبعض المرشحين.

ورصد التقرير الصادر من مؤسسة القادة بالإسكندرية، عملية دعاية مباشرة بمكبرات الصوت أمام عدد من اللجان الانتخابية، من قبل أنصار ثلاثة مرشحين للتصويت هم "علاء مرسي، عمر الغنيمي، عادل محمود صبحي"، أمام اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى توزيع دعاية انتخابية بمحيط اللجان لصالح المرشح "أحمد أبو النظر".

وأضاف التقرير أنه تم رصد عمليات حشد جماعي للناخبين عبر سيارات الميكروباص، خاصة بمناطق العوايد وأبو سليمان، ورصد زيادة إقبال المواطنين وتجمعهم في محطات حافلات النقل العام بمحيط الدائرة، لغياب سيارات الميكروباص عن العمل، نظرا لاستغلالها من قبل المرشحين في الحشد الجماعي.

كما رصد مراقبو المؤسسة توجيه للتصويت لصالح مرشحي حزب النور "حسني المصري، وعمر مكي"، من قبل أعضاء حمله أعرف لجنتك التابعة للحزب، أمام لجنه مدرسة جناكليس، ودعاية انتخابية عبر الملصقات واللافتات بمحيط اللجان للمرشحين "أحمد مهني، و لاء مرسي، وعمر الغنيمي، وأحمد أبو النظر، وعادل محمود صبحي، وحسني المصري وعمرو مكي، وخالد كريم".

وأشار التقرير إلى أن القوات القائمة بعملية تأمين اللجان قامت بضبط شخصين بحيازتهم جهاز "لاب توب" بمحيط مدرسة المعارف الابتدائية، لقيامهم بالتوجيه لصالح مرشح بعينه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1569

إصابات اليوم

41

وفيات اليوم

1703

متعافون اليوم

408495

إجمالي الإصابات

22330

إجمالي الوفيات

342762

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي