إعلان

بالصور- للمرة الثانية.. الإسكندرانية أمام صناديق الاقتراع في دائرة الرمل

11:37 ص الأحد 06 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:
توافد الناخبون بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، على 84 مقرا انتخابيا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية بدائرة الرمل، والتى تجرى إعادة الانتخابات بها عقب صدور حكم قضائي ببطلانها.

وشهدت اللجان إقبالا ضعيفا من الناخبين ممن لهم حق التصويت والبالغ عددهم 647 ألف و 234 ناخب، وذلك مع بدء فتح اللجان الساعة التاسعة صباحا، لاختيار ممثليهم في البرلمان المقبل، من بين 67 مرشحا.

وقال المستشار عبد الله الخولي، رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات في الاسكندرية، إن نحو301 قاضي سيقومون بالإشراف علي صناديق الاقتراع في 301 لجنة فرعية.

وأضاف " الخولي" أنه تم استبعاد المرشح علي علبة من كشوف الاقتراع وذلك بعد الحكم القضائي الذي صدر ضده بمنعه من الترشح في الدائرة، مشيرا الي أن إجمالي المرشحين المتنافسين في الدائرة 67 مرشح، علي 4 مقاعد انتخابية.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية قد أصدرت حكما بإلغاء نتيجة انتخابات مجلس النواب بالدائرة الثالثة، ومقرها قسم شرطة الرمل أول وثان الإسكندرية، وقررت إعادة إجراء الانتخابات، وذلك بعد استبعاد أحد المرشحين من المنافسة بحكم قضائي، كان قد حصل على نسبة كبيرة من أصوات الناخبين رغم قرار الاستبعاد، بسبب عدم شطب اسمه من كشوف المرشحين.

فيديو قد يعجبك: