إعلان

الطعون تتوالى لبطلان الانتخابات ومرشح بالجمالية يطالب بتحديد موعد آخر لجولة الإعادة

05:22 م الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

مع إغلاق باب الاقتراع في جولة الإعادة الخاصة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، توالت الطعون القضائية أمام مجلس الدولة، للمطالبة ببطلان جولة الإعادة بداعي ارتكاب العديد من المخالفات أثناء عمليات فرز الأصوات باللجان الانتخابية.

في سبيل ذلك تقدم هيثم صقر المحامي، وكيلًا عن أسامة محمد عبد اللطيف، المرشح عن دائرة شبرا الخيمة أول، بطعنًا للمطالبة ببطلان العملية الانتخابية بالدائرة وإلغاء الإعادة بين المرشحين.

واختصم الطعن الذي حمل رقم 13800 لسنة 62 قضائية عليا، كلًا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بصفتهما.

وقال الطاعن إنه وجد مخالفات جسيمة بمحاضر الفرز باللجان الفرعية، تمثلت في فتح أحد الصناديق في غير موعد بدء الفرز الساعة 8 مساءً بـ "لجنة 50"، ومقرها مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، وتم تحرير محضرًا بالواقعة حمل رقم 8531 لسنة 2015 شبرا الخيمة، وأيضا ارتكاب واقعة فتح صندوق "لجنة 58"، الساعة 8:30 مساءً، وتم تحرير محضرًا حمل رقم 9011 لسنة 2015 شبرا الخيمة، إلى جانب طرد مناديب المرشحين من اللجان وعدم السماح لهم بحضور الفرز داخل اللجان.

من جانبه تقدم حسن أحمد عبد العال، المرشح عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار محل الطعن، فيما تضمنه من تحديد يومي الإعادة في الأول والثاني من ديسمبر موعدًا لإجراء الإعادة في دائرة الجمالية، بين أربعة مرشحين ليس من بينهم مقيم الطعن.

واختصم الطعن الذي حمل رقم 11387 لسنة 62 قضائية عليا، كلًا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بجنوب القاهرة.

وطالب عبد العال بإصدار حكم قضائي، بإلغاء انتخابات الجمالية وتحديد موعد آخر لإجرائها، موضحًا أن اللجنة العامة في تجميعها للعملية الانتخابية التي بدأت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات شابها العوار الواضح -على حد نص الطعن-.


اقرأ أيضًا:

ننشر النتائج غير الرسمية الكاملة لانتخابات النواب في كل محافظات المرحلة الثانية

فيديو قد يعجبك: