إعلان

بعد بدء التصويت بلجان الزمالك.. حضر الأمن وغاب الناخبون

09:28 ص الثلاثاء 01 ديسمبر 2015
بعد بدء التصويت بلجان الزمالك.. حضر الأمن وغاب الناخبون

كتب - مصطفى المنشاوي :
شهدت لجان الزمالك منذ بدء التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان غياب الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم، وسط تشديدات أمنية مكثفة حول اللجان من قبل قوات الجيش والشرطة تحسبا لوقوع اعمال عنف او أعمال إرهابية.

كما فتحت مدرسة الزمالك القومية المشتركة أبوابها أمام الناخبين في موعدها التاسعة صباحا، ولكنه حتى الآن لم يحضر سوى عدد قليل من كبار السن وسط حالة من الفراغ التام أمام اللجان.

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات، التي تجرى اليوم وغدا بـ13 محافظة، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
ويتنافس في هذه الجولة 426 مرشحا لنيل أصوات 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا، لحصد 213 مقعدا؛ وذلك بعد حسم 9 مقاعد في 5 محافظات خلال الجولة الأولى من تلك المرحلة.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.
وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.
ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي