إعلان

نبيل العربي: خارطة الطريق تكتمل بانتخابات البرلمان وأمامنا استقرار وازدهار

10:18 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

تصوير - علاء القصاص :

أدلى نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بصوته اليوم الإثنين، في إحدى اللجان الانتخابية بالزمالك، وذلك في اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية والتي تجري في 13 محافظة من محافظات الجمهورية.

وصرح العربي لقناة "إم بي سي مصر2" :"الانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، وبالانتهاء من الانتخابات ستكون استكملت خارطة الطريق، وسيكون أمامنا استقرار وازدهار في المستقبل، وكل الدول العربية تحب أن تطمئن على مصر، فمصر لها قيمة وتأثير كبير في العالم العربي، وكل ما يحدث في مصر يتابعه العالم أجمع".

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الإثنين، آخر يومي التصويت.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وانتهى الأحد تصويت المصريين بالخارج. وقالت وزارة الخارجية إن اجمالي عدد الأصوات في المرحلة الثانية في البعثات المصرية في الخارج بلغ 37168 صوت بزيادة نسبتها 22 في المئة عن المرحلة الأولى.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: