إعلان

عمليات مجلس الوزراء: تأخر فتح 41 لجنة وتلقينا 9 شكاوي

05:01 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

تابعت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء سير العملية الانتخابية خلال الجولة الأولى للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بحضور وزير التنمية المحلية، وبمُشاركة مندوبي كل من وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والعدل والنقل والتخطيط وهيئة الإسعاف المصرية وجهاز المخابرات العامة، من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

أوضح بيان صحفي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أنه تم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات، وعددها 13 محافظة، عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على تطورات الموقف والمشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وأشار البيان إلى أن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت خلال هذه المرحلة يبلغ 28.204.225 مليون ناخب في 13 محافظة هي "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بور سعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وأكد البيان أن سير العملية الانتخابية اتسم بصفة عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية، وكانت أهم الملاحظات تأخُّر فتح 41 لجنة في 6 محافظات لمدة تراوحت بين ساعة وساعتين بسبب تأخُّر وصول عدد من القضاة، إلا أنه تم حل مشكلات انتظام عملية الاقتراع سواء بتوفير البديل أو ضم بعض اللجان.

كما تفاوتت درجة الإقبال والمشاركة بين المحافظات بعضها البعض وداخل لجان المحافظة الواحدة.

ولفت البيان إلى أن عدد الأحداث التي تم رصدها على مستوى محافظات المرحلة الثانية بلغ حتى الآن 7 أحداث تم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث شهدت بعض المحافظات عدداً محدوداً من المخالفات الانتخابية مثل توجيه الناخبين، وخرق الصمت الانتخابي، وتمزيق بطاقة التصويت.

كما بلغ عدد الشكاوى التي تم استقبالها حتى الآن، من خلال بوابة الشكاوى الحكومية 9 شكاوى فقط، تم الرد عليها من خلال الرقم المختصر (16528) وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتمت المتابعة الدولية للانتخابات من خلال زيارات ومرور ممثلي الجهات والبعثات الدولية المُرخَّص لها من خلال اللجنة العليا للانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان