إعلان

بالصور.. قائد الجيش الثاني يتفقد لجان الاقتراع ببورسعيد

03:44 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تفقد اللواء أركان حرب ناصر العاصي، قائد الجيش الثاني الميداني، اليوم الأحد، لجان انتخابات مجلس النواب في محافظة بورسعيد، لمتابعة أعمال تأمين اللجان الانتخابية والاطمئنان على الحالة الفنية والإدارية للقوات المرابطة أمامها.

وكان العاصي التقى اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، واللواء محمود الديب، مدير الأمن، بديوان عام المحافظة في لقاء ناقشوا خلاله عملية تأمين الانتخابات البرلمانية، والمنشآت الحيوية بالمحافظة، قبل أن يبدأ جولته بعدد من المدارس التي تستضيف اللجان الانتخابية.

وشهدت محافظة بورسعيد اقبالًا ضعيفاً حتى الآن من الناخبين، لاختيار 4 مرشحين من بين 88 مرشحاً لبرلمان 2015، حيث يبلغ عدد المقيدين بجداول الناخبين 470 ألف و208 ناخبين لاختيار 4 نواب بالبرلمان المقبل من بين 88 مرشحاً، حيث بلغت أعداد المراكز الانتخابية 98 مركزاً انتخابيا ًبثلاث دوائر، تضم 231 لجنة بها 462 صندوقاً للاقتراع.

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: