إعلان

انتهاء اليوم الأولى لتصويت المصريين في السعودية

11:17 م السبت 21 نوفمبر 2015

صورة ارشيفية للانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ):

أغلقت صناديق الاقتراع بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة فى التاسعة من مساء اليوم السبت، وذلك فى اليوم الأول من الجولة الأولى للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب (البرلمان).

وشهدت الانتخابات اليوم السبت، اقبالًا جيدًا من قبل الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين توافدوا من مختلف المدن السعودية، حيث توافد المقيمون بالمناطق الوسطى والشرقية إلى مقر السفارة بالرياض، بينما توجه المقيمون بالمناطق الجنوبية والغربية إلى القنصلية العامة بجدة.

وقال السفير ناصر حمدي، سفير مصر بالرياض، إن الناخبين قابلوا جميع الإجراءات بتقبل شديد، وحرصوا على الإدلاء بأصواتهم وسط حالة من البهجة سيطرت على كثير منهم، وعلت الهتافات الوطنية بشكل تلقائي (تحيا مصر).

وبالنسبة لعدد اللجان الداخلية، أوضح السفير ناصر حمدي، أن لجنة الرياض ضمت 14 لجنة داخلية، تم زيادتها إلى 16 لجنة داخلية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الناخبين، واستمر التصويت حتى آخر ناخب حضر إلى مقري السفارة والقنصلية في التاسعة من مساء اليوم، وعقب انتهاء التصويت تم إغلاق الصناديق بالشمع الأحمر بحضور مندوبي المرشحين.

يذكر أن الجالية المصرية بالسعودية تعد أكبر جالية مصرية بالخارج، حيث يتجاوز عددها المليونين من مختلف المحافظات المصرية،وتستأنف غدا الأحد الانتخابات في يومها الثاني، فيما سيتم فرز جميع الصناديق عقب إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء غد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: