إعلان

إقبال كبير من المصريين بالمغرب على التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات

09:14 م السبت 21 نوفمبر 2015

صورة ارشيفية للانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط – (أ ش أ):

شهدت السفارة المصرية بالرباط اليوم السبت، إقبالا ملحوظًا من أفراد الجالية المصرية بالمغرب للتصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والذي اشتمل على أبناء 13 محافظة. 

وقال محمد فتوح مصطفى، رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط، إن المصريين المقيمين بالمغرب توافدوا منذ الصباح من كافة أنحاء المملكة للإداء بأصواتهم، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة في انتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد الذي تستكمل به مصر خطة الطريق للانتقال الديمقراطي، مشيرًا إلى أن عدد المصوتين خلال ساعات الصباح الأولى تعدى عدد المصوتين في المرحلة الأولى بالكامل، لأن المرحلة الثانية تضم محافظة القاهرة التي ينتمي إليها أغلب أفراد الجالية.

وأضاف أن هناك عائلات مصرية حضرت بالكامل للتصويت من كافة أقاليم المملكة وتحملوا السفر لساعات طويلة، حيث تزيد المسافة بين الرباط ومعظم مناطق المغرب عن مئات الكيلومترات، وذلك لثقتهم في نزاهة العملية الانتخابية ورغبة منهم في المشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

وأشار إلى أن عملية التصويت تتم في أجواء هادئة ومنظمة، وأن السفارة المصرية بالرباط برئاسة السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين اتخذت كل التدابير اللازمة لتيسير إجراءات التصويت وفقا للقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

ولفت إلى أن الانتخابات تحظى باهتمام إعلامي مغربي وأن المكتب الإعلامي المصري بالرباط وجه دعوات لكافة المؤسسات الإعلامية في المملكة لمتابعة سير الانتخابات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: