إعلان

بدء الانتخابات البرلمانية بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة

10:48 ص السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

فتحت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة أبوابها في التاسعة من صباح اليوم السبت، لاستقبال الناخبين المصريين المتواجدين على أرض المملكة العربية السعودية للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية .

وأكد سفير مصر بالرياض السفير ناصر حمدي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر حيث بدأ المواطنون في التوافد منذ اللحظات الأولى لفتح أبواب السفارة متوقعا تزايد الإقبال خلال الساعات القادمة .

ونوه بأن اللجنة الانتخابية بالمملكة بمقر السفارة بالرياض والقنصلية بجدة هي أكبر لجنة انتخابية للبعثات المصرية المتواجدة في الخارج على مستوى العالم ، مشيرا إلى أن اللجنة الانتخابية بالرياض تضم 14 لجنة داخلية وتم زيادة عدد اللجان الداخلية بالنسبة للمحافظات الكبرى مثل القاهرة والشرقية في حين تم دمج بعض المحافظات الأخرى التي تضم قوة تصويتية أقل .

وأشار السفير المصري إلى أن التصويت يتم بجواز السفر المميكن أو أصل بطاقة الرقم القومي ويكفي إحدهما ويتم التعامل معهما بالماسح الضوئي لضمان عدم تكرار التصويت ، مشيرا إلى أن التصويت يتم للقوائم والفردي بشكل مستقل لكل منهما .

وبالنسبة لتأمين الانتخابات .. أكد السفير حمدي ، على دور السلطات السعودية في تأمين العملية الانتخابية خارج أسوار السفارة فيما تقوم السفارة بعملية التأمين الداخلي .

وشدد السفير ناصر على أن السفارة تبذل كل جهودها للتأكيد على عملية الصمت الإنتخابي لضمان الحيادية ، مؤكدا أنه حتى اللحظة لم تشهد العملية الانتخابية أي خروقات أو مخالفة للصمت الانتخابي .

يذكر أن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية ، تشمل 13 محافظة هي : القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: