إعلان

برلماني عن المصريين الأحرار: "الإعلام باع البلد وقبض الثمن"

11:23 م الخميس 19 نوفمبر 2015

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- أحمد علي:

قال العميد اشرف جمال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن عدد اللجان النوعية في المجلس حاليًا لا يتماشى مع الظرف الحالي للبلاد مما يتطلب تعديلها في اللائحة الداخلية .

وأضاف جمال –في تصريح صحفي- اليوم الخميس، أن اللجان الحالية 19 لجنة فقط وهذا لايتناسب مع طبيعة المرحلة، خاصة أن هناك لجان مندمجة مع بعضها البعض ويجب أن تكون لجان منفصلة مثل لجنة الثقافة والإعلام، مشيرًا إلى أن الإعلام يسبب في الوقت الحالي أزمة كبيرة للبلاد قائلًا: "الإعلام باع البلد وقبض الثمن ويجب أن يلتزموا بالوطنية والمهنية "، بحسب قوله.

وأشار إلى أن اللائحة تنص على أنه حال ترشح أحد النواب القدامى لرئاسة اللجنة ضد عضو من النواب الجدد فتكون الأولوية للنائب الأقدم، لافتًا إلى أن تلك المادة تقضي على مبدأ تكافؤ الفرص والبرلمان هدفه الآن تصحيح الأوضاع القديمة .

وتابع: "نحن الآن في مرحلة يجب أن يكون فيها الرجل المناسب في المكان المناسب فكيف نمنع النواب الجدد من حقهم في الترشح لرئاسة اللجان" .

واستطرد: "من بين المآخذ أيضًا على اللائحة أن المادة المتعلقة بمناقشة مواد رئيس الجمهورية في موعد أقصاه 15 يوم ليست ملزمة للبرلمان الحالي خاصة أن ذلك المجلس تم عقده في ظروف استثنائية" .

 

فيديو قد يعجبك: