إعلان

"الانتخابات سلطان".. غابت الحشود فحضر النوم

07:25 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

الضعف الشديد في الإقبال على لجان الاقتراع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تصوير - محمود بكار:

ساعات طويلة وسط هدوء بسبب الضعف الشديد في الإقبال على لجان الاقتراع في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.. تفتح اللجان أبوابها في التاسعة صباحًا وتغلقها في نفس الساعة في المساء.

12 ساعة متواصلة من العمل داخل اللجان للقضاة والإداريين في لجان خاوية، تجعلهم يشغلون أوقات فراغهم ربما بالنوم، حيث رصدت عدسة مصراوي أحد المسؤولين بلجنة المتحف الزراعي في الدقي بعد أن غلبه النعاس.

نسب ضعيفة أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وصلت 26.56%، بأكثر من 7 ملايين ناخب، جعلت اللجنة العليا مضطرة لإعادة الانتخابات في جميع دوائر النظام الفردي التي تبلغ 103 دائرة، وفقًا للقانون.


وتجرى الانتخابات في جولة الإعادة على معظم المقاعد الفردية، وذلك بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم من الجولة الأولى.

ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى من انتخابات هذه المرحلة التي جرت قبل أكثر من أسبوع قد بلغت 56ر26 في المئة.

ويصوت في الانتخابات 27 مليونا و402 ألف و353 مواطنا، وهم المقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، ويتنافس في جولة الإعادة 418 مرشحا على 209 مقاعد في 99 دائرة، وذلك بعد أن صدر أحكام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات ووقفها في 4دوائر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، على أن يتم على الفور البدء في فرز الأصوات.

2

1

فيديو قد يعجبك: