إعلان

محافظ الوادي الجديد يدلي بصوته في جولة الإعادة

03:17 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

محافظ الوادي الجديد يدلي بصوته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
أدلى اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، الأربعاء، بصوته في ثاني أيام جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية أمام لجنة مدرسة أبوبكر الصديق بمدينة الخارجة.

أكد عشماوي أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي بلاغات سواء من حملات المرشحين أو الناخبين وسارت الانتخابات في جو هادئ تماما ولم يحدث ما يعكر صفوها خاصة أنة تم فتح جميع اللجان في مواعيدها القانونية المحددة على الرغم من بعد المسافات فيما بين المدن الرئيسية ولجان الانتخابات الفرعية مشيرا إلى أن أبناء الوادي الجديد عزفوا سيمفونية رائعة في المشاركة المتميزة والتزامهم بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات خاصة السيدات وكبار السن كما شهدت اللجان إقبالا متوسطا من الناخبين الشباب.

كما تفقد المحافظ ـسير الانتخابات باللجنة للاطمئنان على سيرها بهدوء والتأكد من توافر كافة سبل الراحة للناخبين وحرص المحافظ على الوقوف في طابور الناخبين ورفض محاولات دخوله إلى اللجنة قبل الآخرين.

وأشاد المحافظ بالتزام المرشحين وأنصارهم وروح المحبة والمودة التي تربط الجميع لا فرق بين مرشح وأخر وهو ما أكدته جميع لجان المتابعة وغرف العمليات التي لم تتلق شكوى واحدة على مدار اليومين الماضيين مشيرا إلى أهمية مشاركة جميع أبناء المحافظة في هذا العرس الديمقراطي والنزول بكثافة والاحتشاد أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم لانتهاء من تنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل التي اتفق عليها الجميع ويجب على كل ناخب وناخبة ممارسة حقهم القانوني و الدستوري في اختيار مجلس نيابي جديد يعبر عن إرادة وتطلع المصريين لمستقبل أفضل ومستقر كما أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة لتأمين المقار الانتخابية والحفاظ على الأمن واستقرار اللجان مما يشجع الناخبين للنزول بكثافة.

وكان إجمالي عدد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم في ختام اليوم الاول للتصويت بجولة الاعادة للانتخابات البرلمانية بالوادي الجديد هو 21777 ناخب وناخبة بنسبة مشاركة 13.9 % من اجمالي 156454 ناخب وناخبة لهم حق التصويت ومسجلين بالكشوف الانتخابية.

وجاء عدد الاصوات في كل مركز كالتالي" 9002 بمركز الخارجة – 9550 بمركز الداخلة – 1175 الفرافرة – 947 بمركز بلاط – 1103 بمركز باريس".
وتجري انتخابات الإعادة بين 6 مرشحين منهم أربعة مرشحين يتنافسون على مقعدين بدائرة الداخلة هم تامر عبد القادر مرشح حزب المصرين الأحرار ومحمد سيد غزال مرشح حزب النور والمرشحين المستقلين عربي يماني وبرديس سيف الدين ومرشحين أخرين يتنافسان على مقعدا بدائرة الخارجة هما داود سليمان مرشح حزب المصرين الأحرار والنائب السابق أحمد العقاطي الذي يخوض الانتخابات مستقلا، وكان مرشح حزب مستقبل وطن جمال ادم قد فاز بالمقعد الأول في الجولة الأولى من الانتخابات.
ويبلغ عدد المقيدين في كشوف الناخبين بالمحافظة 156454  ناخبًا يصوتون في نحو 90 لجنة فرعية موزعين بمراكز المحافظة الخمسة أمام 106 قاضيا.

فيديو قد يعجبك: