إعلان

سكينة فؤاد: الانتخابات البرلمانية مليئة بالعقبات

10:02 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قدمت الكاتبة سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية السابق، التحية للمصريين الذين ثاروا في 25 يناير، و30 يونيو، والذين خرجوا لكافة الاستحقاقات الوطنية، ويدعمون القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب والفساد، مؤكده أن المشهد مليء بالتحديات، على حد قولها.

وقالت فؤاد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءاً" على فضائية "دريم" أمس الثلاثاء، إن الانتخابات البرلمانية مليئة بالعقبات، والإشكاليات، "أن العملية الانتخابية تحولت لمشكلة بالنسبة للناخب، ولم يوجد نظام يبسط الامور ويساعدهم على الاختيار".

وتابعت مستشارة الرئيس السابق، "إن المصريين يعلمون مدى أهمية وجود مجلس نيابي قوي، ولكن الناس خايفة الاختيار ميكونش صحيح، ومش عايزين يعيدوا تجربة الماضي"، معبرة عن فرحتها بالشعب المصري، لمحاولاتهم لاسقاط دعاة الدين الذين يستغلونه لخدمة مصالحهم الشخصية".

وأكدت سكينة فؤاد، أن هناك شبكة فساد، من ضمنها المحليات، وحجم العمران تضاعف، ولا أحد يحاسب قانونياً في المحليات".

وتجرى الانتخابات في جولة الإعادة على معظم المقاعد الفردية، وذلك بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم من الجولة الأولى.

ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى من انتخابات هذه المرحلة التي جرت قبل أكثر من أسبوع قد بلغت 56ر26 في المئة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في تلك الجولة الانتخابية، 25 مليونا و 582 ألفا و 518 ناخبا.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، على أن يتم على الفور البدء في فرز الأصوات.

فيديو قد يعجبك: