إعلان

الدقي والعجوزة في الجولة الثانية.. الإقبال ضعيف وكبار السن يتصدرون المشهد

09:12 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي وهاجر حسني:

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح، اليوم الثلاثاء، عمليات التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) والتي تستمر حتى الساعة التاسعة مساء على مدار يومين.

وافتتح كبار السن، صناديق الانتخابات ليكونوا أول الناخبين الذين تسابقوا منذ الساعات الأولى لفتح باب اللجان، للإدلاء بأصواتهم في دائرة الدقي والعجوزة، فيما شهدت اللجان اقبال ضعيف من الناخبين منذ الدقائق الأولى لفتح اللجان وحتى الساعة الخامسة مساءا.

وقال المستشار مصطفى كمال، رئيس محكمة شبرا الخيمة، ورئيس لجنة مدرسة الدقي الإعدادية بنات، إنه منذ بداية اليوم وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا أدلي 100 ناخب بصوتهم في جولة الإعادة بالانتخابات، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للناخبين الذين من المفترض أن يدلوا بأصواتهم باللجنة1867

في حين قالت المستشارة ريهام الشرطي، رئيسة لجنة مدرسة الأورمان، باللجنة 61، إن اللجنة شهدت تصويت ما يقرب من 100 ناخب، من إجمالي 1609، وفي اللجنة 60 من نفس المدرسة تجاوز اعداد الناخبين الـ 100 ناخب بقليل، وذلك وفقا لما صرحت به المستشارة سارة حسنين رئيسة اللجنة، من إجمالي 1605.

وتفقد كلا من اللواء أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، ونادي عبد الرحيم، قائد قوات تأمين منطقة الجيزة، لجان دائرة الدقي والعجوزة للوقوف على سير العملية الانتخابية والاطمئنان على تأمينات اللجان.

كما تابع السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج، العملية الانتخابية بلجان مدرسة الأورمان بمنطقة الدقي، لمتابعة سير العملية الانتخابية، والذي قال إن العملية الإنتخابية تسير بشكل جيد، متمنيا أن يزيد عدد الناخبين في الجولات القادمة.

كما أشاد سفير الألماني جيورج بإجراءات التصويت ونزاهة العملية الانتخابية، والتي تتم تحت إشراف قضائي كامل.

ولجذب الناخبين طافت سيارتان تابعتان للشئون المعنوية للقوات المسلحة منطقة الدقي، أمام مدرسة الأورمان الثانوية بنات، تحمل مكبرات صوت و"دي جي" لتشغيل الأغاني الوطنية مثل بشرة خير وتسلم الأيادي، وذلك لتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات.

وكان المرشح عبد الرحيم على، والذي فاز في الجولة الأولى أدلى بصوته اليوم بلجنة نادي الزمالك، كما تفقد المرشح أحمد مرتضى منصور والذي يتنافس في جولة الإعادة مع المرشح عمرو الشوبكي، لجان دائرة الدقي والعجوزة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وتجرى جولة الإعادة من المرحلة الأولى في دائرة الدقي والعجوزة بين المرشحين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكي بعد فوز المرشح عبد الرحيم علي بأحد المقعدين في الجولة الأولى، ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات يومي 21 و22 من نوفمبر المقبل في الخارج، ويومي22 و23 من الشهر نفسه في الداخل.

ويتنافس 420 مرشحا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية، وذلك بعدما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية داخل 3 محافظات، تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن من محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة، ليصبح بذلك عدد الدوائر الانتخابية التي تجري فيها انتخابات الإعادة، 99 دائرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان