إعلان

بالصور- إقبال ضعيف على اللجان الانتخابية في الفيوم وأسيوط

11:22 ص الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – شاهيناز حسن ومحمد جودة:

شهدت لجان الإعادة بانتخابات البرلمان بمحافظة الفيوم، إقبالا ضعفيا منذ صباح الثلاثاء، في الوقت الذي تصدر فيه المشهد مشاركة السيدات والرجال كبار السن ، وسط غياب تام للشباب عن الادلاء بأصواتهم.

كما شهدت عدد من اللجان الانتخابية بمراكز المحافظة، كسرا للصمت الانتخابي أمام المقرات من قبل أنصار المرشحين ، خاصة في المراكز والقري التي تم تشكيل تحالفات بين المرشحين مع بعضهم البعض .

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد اللجان بالمحافظة يبلغ 835 لجنة موزعة علي 338 مقرا انتخابيا موزعين علي مراكز المحافظة بواقع 31 مقر بقسم الفيوم و47 بمركز الفيوم و44 بمركز يوسف الصديق و 88 مقر بمركز اطسا و33 مقر بمركز طامية و41 مقر بمركز أبشواي و54 مقر بسنورس ، ومقيد أمامها 1.695.277 مليون ناخب من إجمالي عدد السكان البالغ ثلاثة ملايين و170 ألف و150 نسمة.

كما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط، إقبالا متوسطا من الناخبين، خاصة في لجان السيدات بالمدن ، واللجان المتواجدة بقري المرشحين .
ففي اللجنة رقم 30 و 31 في مدرسة أحمد اسماعيل بقرية منشأة خشبة بمركز القوصية أدلي نحو 150 ناخبا بأصواتهم بواقع 75 صوتا تقريبا بكل لجنة من إجمالي ألفي صوت بكل لجنة.
وتكثف قوات أمن أسيوط من الجيش والشرطة،  من تواجدها بمحيط اللجان بكافة ربوع المحافظة ، وتفقد قبل قليل اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، اللجان بمدينة أسيوط للاطمئنان علي توافر كافة السبل التى تتيح للمواطنين جوا آمنا.
ويذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألف و337 ناخبًا وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابي يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري.
ويشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائرها التسع 36 مرشحا يتنافسون على 18 مقعدا فرديا ، نظرا لفوز محمد حمدي دسوقي ، بدائرة مدينة أسيوط،  ومحمد عيد عبدالجواد، بدائرة مركز ديروط.

فيديو قد يعجبك: