إعلان

عمر هريدي يتقدم بطعنين أمام الإدارية العليا لإلغاء انتخابات البداري بأسيوط

03:57 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

عمر هريدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:

تقدم عمر جلال هريدى، المرشح بدائرة البداري وساحل سليم، والذي خسر في الجولة الاولى للانتخابات، اليوم الاثنين، بطعنين أمام المحكمة الإدارية العليا، يطالب فيهما بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بأسيوط، والقضاء مجددا بوقف انتخابات جولة الإعادة بالدائرة وإعادة الانتخابات.

اختصمت الطعون رقم 4282، 4283 لسنة 62 ق ع، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بأسيوط بصفتهما.

وجاء في حيثيات الطعن أن الحكم المطعون عليه استند إلى أن الطاعن لم يقدم إيصال استلام التظلم المنصوص عليه في المادة 54 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وتضمن أن الطاعن تقدم بتظلم فى المواعيد المقررة قانونا إلى اللجنة العليا للانتخابات وقيد برقم 9 بتاريخ 21 أكتوبر الماضي، إلا أن الموظف المختص رفض تسليمه إيصالا يفيد ذلك ، وأن اللجنة العليا للانتخابات امتنعت عن استبعاد المرشحين الأربعة من جولة الإعادة لإعادة الانتخابات مرة أخرى، وذلك لمخالفتهم نص المادة 24 ، 25 ، 26 ، 27 ، 28 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكان يجب على اللجنة العليا تطبيق نص المادة 52 من القانون ذاته إلا أنها امتنعت عن إصدار هذا القرار.

فيديو قد يعجبك: