إعلان

بالفيديو..البدوي: أغلب البرلمان سيمثل الحزب الوطني.. والإعلام شوه ثورة يناير

03:04 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن البرلمان القادم لن يكون صورة جيدة لثورتين قاموا في مصر، مضيفاً: "أتوقع أن نسبة كبيرة جداً من البرلمان ستمثل ما قبل 25 يناير، وأعضاء الحزب الوطني السابق".

وأضاف البدوي، في تصريحات لبرنامج بتوقيت مصر على قناة التلفزيون العربي، أنه لا يتفائل خيراً بمجلس النواب القادم، مشيراً إلى توقعه أن 60 أو 65 % من أعضاء البرلمان سيكونوا من المستقلين، ومعظمهم ممن كانوا ينتمون للحزب الوطني المنحل، بينما المفترض أن تكون للأحزاب الأغلبية حسب الدستور الذي ينص على التداول السلمي للسلطة بينها.

وأوضح البدوي أن سبب ذلك هو قانون الانتخابات الذي تم وضعه بشكل غير مقبول من الأحزاب السياسية وكل القوى الوطنية.

ورداً على سؤال حول ترشح الوفد مع أعضاء بالوطني المنحل في قائمة "في حب مصر" رغم انتقاده لوجودهم، قال البدوي أن ما يحدث في الدول المحيطة بنا مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن أصاب المواطن المصري بالقلق والرعب، مما جعل انتماؤه بشكل كبير للدولة المصرية وما يحافظ على بقائها.

وأضاف البدوي: "إحنا حزب سياسي لابد أن يضع في حساباته هذه الأمور، أنا مش هدخل في مواجهة قائمة أنا عارف إني هدخل في مواجهتها وهسقط، فيه حسابات استدعت الا نواجه هذه القائمة، وأن نعلي شأن التوافق الوطني تحقيقا لرغبة شعبية في هذا الوقت"

وقال البدوي أن بعض وسائل الإعلام كانت سبباً في عزوف الناخبين، لأنها خونت كل صاحب رأي أو فكر، وهاجمت كل الاحزاب التي يمكن أن يكون لها موقف.

وأضاف البدوي "أنا عايز أتكلم عن ثورة 25 يناير، من بقي من قادة ثورة 25 يناير لم يطعن في شرفه ووطنيته وسمعته من بعض وسائل الاعلام التي جاءت لتنتقم من هؤلاء الناس" .

ووصف البدوي بعض وسائل الإعلام بأنها "مثل الدبة التي تقتل صاحبها"، حيث انها رغم انتمائها لنظام حكم أو للدولة أو لحكومة أو رئيس فقد أضرت به بممارساتها، وأساءت للمشهد السياسي العام، وجرحت في بعض الرموز التي كانت تمثل قدوة للشباب، وكأن الهدف هو اسقاط جميع القوى الحزبية والسياسية في مصر.

فيديو قد يعجبك: