إعلان

العليا للانتخابات": 30 ألفا و531 ناخبا أدلوا بأصواتهم في انتخابات النواب بالخارج

05:43 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو وعلى:

أعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن إجمالي عدد الناخبين الذين شاركوا في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، خارج مصر، بلغ 30 ألفا و 531 ناخبا، أدلوا بأصواتهم في 139 مقرا لسفارة وقنصلية لمصر في الخارج وذلك على مدى يومي 17 و 18 أكتوبر الجاري.

وقال المستشار أيمن عباس – في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات – إن عدد الأصوات الباطلة في تصويت المصريين في الخارج، بلغ 1856 صوتا، في حين بلغ عدد الأصوات الصحيحة 28 ألفا و 675 صوتا.

وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة حرصت على تيسير عملية التصويت ونقل النتائج بوسائل تكنولوجية حديثة، تضمن سلامة العملية الانتخابية وتسهل مهامها، وذلك بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتخطيط، بعمل نظام يربط التصويت في الخارج بمقر اللجنة العليا للانتخابات عن طريق 200 جهاز قارىء ألكتروني لبيانات الناخبين، بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي، إلى جانب إرسال 18 مهندسا للدعم الفني للبعثات الدبلوماسية والقنصلية التي توجد بها كثافات تصويتية عالية للجالية المصرية بها، لمواجهة أية صعوبات أو مشكلات تواجه تلك المهمة على وجه السرعة.

وأشار إلى وجود تعاون كامل بين اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية، بهدف تقديم الدعم اللازم للعملية الانتخابية.. لافتا إلى أن السفراء والقناصل وسائر أعضاء البعثات الدبلوماسية بالخارج، بذلوا جهودا كبيرة في الإشراف على عمليات التصويت وفرز الأصوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان