إعلان

"في حب مصر" تكتسح في المؤشرات الأولية لانتخابات المرحلة الأولى

12:17 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أحمد لطفي وهاجر حسني:

اكتسحت قائمة "في حب مصر"، كافة القوائم المنافسة خلال المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولي.

ومن جانبه قال المهندس محمد فرج عامر، المرشح على قائمة"فى حب مصر" لقطاع غرب الدلتاـ إن مؤشرات فرز الأصوات أظهرت فوز قائمته بأغلبية أصوات الناخبين.

وكتب عامر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مبروك مبروك .. اكتساح.. مصر دولة مدنية حديثة".

وحصلت قائمة في حب مصر على 418 صوت بدائرة بندر الأقصر، فيما حصلت قائمة نداء مصر على 116 صوتا وقائمة ائتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال على 96 صوتا وقائمة الصحوة الوطنية 88 صوتا.

وقال المستشار نور الدين علي، رئيس لجنة فرعية بمنطقة بين السرايات، إنه تم فرز ٤٥٠ صوت حتى الآن، شهدت اكتساح قائمة "في حب مصر" بنسبة ٩٠٪.

وحصلت القائمة على 439 صوتًا مقابل 161 لـ"نداء مصر" بلجنة عمر بن العزيز بالوليدية فى أسيوط.

ولجنة 34 العمرانية بالجيزة: "في حب مصر" 263 و"نداء مصر" 24 و "الصحوة" 20 و "ائتلاف الجبهة" 22.

ودائرة محرم بك أظهرت تفوق هيثم أبو العز الحريري بـ 239 صوتا، و 451 صوتا لقائمة في حب مصر.

وعن البحيرة حصلت، قائمة في حب مصر على 331 صوتا وحزب النور 70 صوتا.

وأشارت المؤشرات الأولية فى 3 لجان بدائرة مركز ناصر بمحافظة بني سويف عن تقدم قائمة فى حب مصر وهي لجان لجنة 45و 46 و47 حيث حصلت قائمة فى حب مصر على 1422صوت مقابل 314 لقائمة صحوة مصر، و380 نداء مصر و324 ائتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال.

وحصدت القائمة 632 صوتًا بلجنة إسماعيل القبانى بأسيوط مقابل 6 أصوات للصحوة، واكتسحت أول لجنة بمدرسة السادات الإعدادية بملوي.

وأعلن المستشار محمد سمير رئيس أحد اللجان الفرعية بأسوان، عن تقدم "في حب مصر" حتى الآن والأعلى في الفردي حاليا حاصل على 148 صوتا.

وحصلت القائمة في لجنة ١٢ بمركز نقادة بمحافظة قنا، على ٣٣٠ صوت، وحصلت قائمة كتلة الصحوة الوطنية المستقلة على ٤٦ صوت، وقائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال ٧٢ صوت، وقائمة نداء مصر ١٢٠ صوت.

وحصلت نتائج الفرز باللجنة 91 بمدرسة الشيخ زايد الفندقية والتى تضم ما يقرب من 2300 صوت انتخابي، وأسفرت نتائج الفرز عن حصول قائمة فى حب مصر على 328 صوتا من إجمالى 424 صوتا، منهم 36 صوتا باطلا.

ومن جانبه، أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاع ما بعد التصويت في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، غطى الاستطلاع محافظات دائرة غرب الدلتا ودائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، ويعد الاستطلاع الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط الذي يتم تنفيذه في الانتخابات البرلمانية.

وقد أجري الاستطلاع على عينة حجمها 4086 موزعين على 68 مقر انتخابي في محافظات الدائرتين، وتم جمع البيانات من الناخبين بعد انتهائهم من عملية التصويت في اللجان.
وأظهرت النتائج تفوق قائمة في حب مصر في الدائرتين حيث حصلت على أكثر من 70% من الأصوات الصحيحة في كل من دائرة غرب الدلتا ودائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، وبذلك تحصل قائمة في حب مصر على كل مقاعد القوائم المخصصة للدائرتين وعددهم 60 مقعد.

وجاءت قائمة النور في المركز الثاني بدائرة غرب الدلتا بفارق كبير عن قائمة في حب مصر، حيث حصلت القائمة على حوالي ربع الأصوات الصحيحة.

ويعد الجامعيون هم الأعلى تصويتًا لصالح قائمة في حب مصر حيث تبلغ نسبة الجامعيين الذين صوتوا لها 91% مقابل 72% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط. وفي المقابل تنخفض نسبة من صوتوا لصالح حزب النور من 28% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 8% بين الجامعيين.

وجاءت قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال في دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد في المرتبة الثانية بنسبة 14%.

وترتفع نسبة من صوتوا لقائمة في حب مصر من 69% بين الناخبين ذوي أقل مستوى اقتصادي إلى 88% بين الناخبين في أعلى مستوى اقتصادي. كما يظهر أيضًا تفضيل الجامعيين لقائمة في حب مصر مقارنةً بالفئات التعليمية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان