إعلان

مع بدء "الفرز".. هاشتاج "برضو محدش راح" يتصدر تويتر

10:49 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

مع بدء "الفرز".. هاشتاج "برضو محدش راح" يتصدر تويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أغلقت اللجان الفرعية، بالـ 14 محافظة التي تُجرى بها انتخابات المرحلة الأولى، صناديقها، في تمام الساعة التاسعة، لتبدأ بعدها عمليات الفرز في اللجان العامة بتلك المحافظات.

وبالتزامن مع تلك العمليات، تصدر هاشتاج "برضو محدش راح"، المركز الأول على تويتر.

وشهدت عملية الانتخاب خلال يومي الاقتراع، ضعف من قبل الناخبين.

وأشار الفنان سليمان عيد، عقب إدلائه بصوته في لجنة نادي الترسانة، اليوم الإثنين، في تصريحات خاصة إلى أن الشعب ملّ السياسة ويبحث عن لقمة العيش لذا لم يتجه الكثيرون للصناديق.

وأضاف المرشح عن دائرة الدقي والعجوزة، أحمد مرتضى منصور، في تصريحات خاصة، خلال تفقده لجنة الانتخاب بنادي الترسانة، اليوم، أن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بـ "يفتوا"، والمواطنين الغلابة هما من قاموا بالتصويت.

وحاولت الدولة في اليوم الثاني تشجيع المواطنين على التصويت بجعل اليوم الثاني نصف يوم عمل بالقطاع الحكومي، كما قام محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، بإعلان المواصلات العامة في المحافظة مجانًا من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءًا.

في حين أضاف وزير التنمية المحلية، أحمد ذكي بدر -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "آخر النهار"- اليوم الإثنين:"الناس مكنتش بتشارك، ودلوقتي واقفين قدام اللجان خايفة متلحقش تصوت، احنا عندنا مشكلة حقيقية وإننا بنأجل كل حاجة".

وتابع:"المرشحون لم يقوموا باللازم، والأحزاب فيها خلافات وغير قادرة على حشد المواطنين والتواصل معهم، لأنها مش بتبدأ من القاعدة الشعبية".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمس في 14 محافظة لاستقبال الناخبين من التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وشهد اليوم الأول إقبالاً ضعيفًا من قبل الناخبين، وأعلنت الحكومة أن اليوم الاثنين نصف يوم عمل حتى تمنح العاملين فرصة للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة "لا يمكن حصر نسب المشاركة في الاقتراع إلا بعد انتهاء عملية الاقتراع بنهاية اليوم الثاني".

وتحسم المرحلة الأولى من الانتخابات 286 مقعدًا بمجلس النواب الذي تغير اسمه في دستور 2014 بعد أن كان يطلق عليه مجلس الشعب. وتجرى هذه الجولة في محافظات مناطق جنوب وغرب البلاد.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 27 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة. وتتابع هذه الانتخابات 87 منظمة، من بينها ست منظمات دولية، ويشرف على إجراءها 16 ألف قاض

فيديو قد يعجبك: