مجلس النواب: تسليم جهاز "آيباد" لكل عضو فائز في الانتخابات

10:37 ص الإثنين 19 أكتوبر 2015
مجلس النواب: تسليم جهاز "آيباد" لكل عضو فائز في الانتخابات

كتب- أحمد علي:

قال خالد الصدر أمين عام مجلس النواب، إن استقبال أعضاء البرلمان الجدد سيبدأ بعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات بجولتيها، لافتًا إلى أن الامانة ستستلم نسخة معتمدة من أسماء النواب المنتخبين عن هذه المرحلة من اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف الصدر –في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين- اليوم الإثنين، أن الأمانة العامة ستقوم بتسليم كل عضو جهاز "آيباد" وعمل بريد إلكتروني له للتواصل الداخلي بين الأعضاء والأمانة، بحيث يتم تزويد العضو إلكترونيا بمواعيد اللجان والجلسات ومشروعات القوانين وكافة الأمور التنظيمية.

وتابع أن هناك استعداد كامل من إدارة المراسم ولجنة الاستقبال، لافتًا إلى أن الأمانة العامة ستقوم بتسليم كل عضو حقيبة تضم إلى جانب اللائحة والدستور وقوانين الانتخابات، اسطوانة مدمجة عليها فيلم تسجيلي مدته 20 دقيقة يتم إعداده بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون وتتضمن شرحا وافيا حول الدور الذي تقدمه قطاعات المجلس لدعم العضو، حتى يكون العضو على دراية كافية بالقطاعات المساندة له في حال احتياجه لبحث أو دعم فني أو حتى في حالة السفر وإنهاء الإجراءات.

وأشار إلى أن الأمانة العامة خصصت 14 طاولة مجهزة في البهو الفرعوني بمجلس النواب لاستيفاء بيانات العضو واستخراج كارنيه العضوية .

ولفت إلى أنه تم اختصار الأوراق التي كان النائب يسجل البيانات فيها إلى استمارة واحدة يقوم مدخل بيانات بتسجيلها على جهاز كمبيوتر، وأن البيانات المطلوبة تتضمن استفسارا عن رغبة النائب في الانضمام لأي لجنة من لجان المجلس، مشيرا إلى أن العملية برمتها لن تستغرق أكثر من 15 دقيقة، يتم بعدها اصطحاب العضو في جولة داخل أروقة البرلمان للتعرف على أماكن اللجان والأمانات والقاعات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 184755

    عدد المصابين

  • 142610

    عدد المتعافين

  • 10871

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 116194748

    عدد المصابين

  • 91853924

    عدد المتعافين

  • 2580476

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي