وزير الداخلية لقوات التأمين: مهمتكم وطنية وليست وظيفية.. ونقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

09:14 ص الأحد 18 أكتوبر 2015
وزير الداخلية لقوات التأمين: مهمتكم وطنية وليست وظيفية.. ونقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

القاهرة - (أ.ش.أ):
أكد اللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية يتابع مجريات سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية المرتبطة بها.

وأضاف اللواء عبد الكريم – في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الخدمات الأمنية انتظمت بجميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وتواجدت في أماكنها المحددة، مؤكدا استقرار الحالة الأمنية بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار الى أن وزارة الداخلية قامت لأول مرة بتوزيع كتيبات على القوات المكلفة بتأمين الانتخابات، لتحديد الأدوار والتعليمات الواجب اتباعها على القوات، من أجل ضمان نجاحهم في تأمين هذا العرس الديمقراطي.

وقال إن وزير الداخلية أكد للضباط والأفراد المكلفين بتأمين الانتخابات أنهم لا يؤدون مهمة وظيفية، ولكنهم يؤدون مهمة وطنية، لأن الانتخابات البرلمانية سوف تساهم في صنع مستقبل الوطن ، مؤكدًا التزام أجهزة الأمن الكامل بالحياد التام وعدم التدخل في أي من مجريات العملية الانتخابية، وأن دورها قاصر فقط على التامين بمفهومه الشامل ، مشددا في الوقت نفسه على وقوف جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأشار اللواء عبدالكريم الى أن اللواء مجدي عبدالغفار، وجه كذلك القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية ، بالعمل على مساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وأمان ، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ، لافتا الى أنه تم توزيع 5 الاف و700 مقعد متحرك على اللجان والمقار الانتخابية لمساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101641

    عدد المصابين

  • 87158

    عدد المتعافين

  • 5715

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30063255

    عدد المصابين

  • 21819114

    عدد المتعافين

  • 945542

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي