إعلان

إقبال ضعيف على لجنة أم الأبطال بالجيزة في الساعة الأولى للانتخابات

10:42 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري ووليد العربي:

شهدت مدرسة أم الأبطال بدائرة قسم الطالبية، بمحافظة الجيزة، إقبالًا ضعيفًا من الناخبين، في الساعات الأولى لبدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، اليوم الأحد.

وتراوح عدد الناخبين في المدرسة التي تضم 6 لجان ما بين صوتين إلى 5 أصوات باللجنة الواحدة، فيما عدا اللجنة رقم 45 التي تشهد ازدحامًا نسبيًا بسبب تأخر المستشار في فتحها.

ومن الناحية الأمنية، شهدت اللجنة تكثيف أمني من قبل قوات الجيش والشرطة التي انتشرت داخل وخارج اللجنة، ويتوافد المواطنين عليها بشكل سلس بين الحين والآخر.

وتشمل المرحلة الاولى للانتخابات 14 محافظة هي : "الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا – أسيوط - الوادي الجديد - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - البحر الأحمر - الإسكندرية - البحيرة – مطروح"، وتستمر حتى غدًا الاثنين.

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان