محافظ الجيزة يطمئن وزير التنمية المحلية على انتظام الانتخابات بالمحافظة

08:22 ص الأحد 18 أكتوبر 2015
محافظ الجيزة يطمئن وزير التنمية المحلية على انتظام الانتخابات بالمحافظة

الجيزة (أ ش أ)

أجرى محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا، خلال تواجده بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة بدء سير الانتخابات البرلمانية بلجان المحافظة، بوزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر لطمأنته على انتظام العمل بأغلب لجان المحافظة.

وحرص المحافظ على التواجد بالمحافظة منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا، وانتقل إلي غرفة العمليات الساعة التاسعة حيث تأكد من انتظام العمل باللجان فيما عدا بعض اللجان بسبب تأخر بعض القضاة.

ويتواجد مع المحافظ جميع قيادات المحافظة اللواء أسامه شمعة واللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والمهندس راضي أمين السكرتير المساعد.

يذكر أن عدد الدوائر الانتخابية بالمحافظة 16 دائرة، فيما يبلغ عدد المقاعد المتنافس عليها 37 مقعدا، وعدد المراكز الانتخابية 550 والمقرات 954 مقرا وعدد اللجان 2219، فيما يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 4.6 مليون ناخب.

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

 

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي