إعلان

مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات: رئيس الحكومة طالب بتقديم التسهيلات للمواطنين

11:51 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

حث مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات اللواء رفعت قمصان اليوم المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، والتي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباح غد الأحد في 14 محافظة كمرحلة أولي.

وناشد قمصان - فى تصريح لبرنامج (على مسئوليتي) على قناة (صدي البلد) الليلة - المواطنين بالتوجه بكثافة لمراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لممارسة حقهم في اختيار من يمثلهم في برلمان المستقبل لتشريع القوانين وتطبيق بنود الدستور.

وكشف أن رئيس الوزراء شريف اسماعيل طالب الحكومة والأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية بتقديم جميع التسهيلات للمواطنين؛ لإتمام العملية الاقتراع فى سهولة ويسر، مؤكدا أن الحكومة عملت على تنفيذ كل ذلك.

وبشأن ترتيبات اللحظات الأخيرة للعملية الانتخابية، قال قمصان إن الحكومة وفرت كل وسائل الراحة للعملية الانتخابية حتى تخرج فى ثوبها الديمقراطي الذي يليق بمصر وشعبها، موضحا أنه قام بدعوة أكبر عدد من الاعلاميين والصحفيين من أجل توضيح مسارات عملية الاقتراع لتفسيرها للمواطنين عبر وسائل الإعلام.

ولفت إلى أنه يحق للقضاة - فقط - داخل اللجان مساعدة ذوي الاحتياجات على التصويت، كما يحق لهم اصطحاب مرافقين لمساعدتهم دون تدخل فى عملية الاختيار، مشددا على ضرورة الابتعاد عن وسائل إبطال الأصوات من قبل المواطنين لعدم معرفتهم بالعملية الانتخابية.

وأشار إلى أن عمل أى إشارات أو كتابة عبارات تعمل على إبطال صوت الناخب، موضحا أن على الناخب الإشارة - فقط - أمام المرشح الذى يختاره فى بطاقة الاقتراع وحسب عدد المقاعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان