إعلان

المحافظون في جولات تفقدية للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالانتخابات

06:14 م السبت 17 أكتوبر 2015

أرشيفية

عواصم محافظات - أ ش أ:

تفقد عدد من المحافظين مقرات اللجان الانتخابية للوقوف على أخر الاستعدادات لاستقبال الناخبين، لاختيار ممثليهم في البرلمان في الانتخابات البرلمانية التي تبدأ غدًا حتى بعد غد.

ففي البحر الأحمر، تفقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر لجان ومقار الانتخابات للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وتوفير كافة الوسائل والخدمات للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

كما تفقد عناصر التأمين المشترك، وطالب المواطنين بالمشاركة بكثافة فى الاستحقاق الأخير لثورة 30 يونيو.

وتفقد كذلك المحافظ غرفة العمليات بديوان عام المحافظة التي تتابع على مدار الساعة العملية الانتخابية، ووجه المحافظ بتوفير كافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المواطنين.

وفي الأقصر، قام المحافظ محمد بدر بجولة على جميع اللجان الانتخابية بكافة أنحاء المحافظة، لمتابعة التجهيزات الخاصة باللجان والوقوف على آخر الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة توفير كافة الإمكانات والمتابعة الفورية للجان بما يضمن انتظام عملية الانتخابات حيث كلف وكلاء وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة بالتواصل المباشر والتنسيق مع سلطات المحافظة تحسبًا لأي طارئ، منوهًا بتجهيز كافة اللجان ومراكز الاقتراع بالإضافة إلى تشكيل لجان على مستوى جميع أحياء المحافظة لمراجعة المراكز الانتخابية وتجهيزها داخليًا وخارجيًا بالتنسيق مع كافة الأجهزة المختصة، والتأكد من صلاحية اللجان المختارة للعملية الانتخابية والتشديد على أعمال النظافة حول كافة المقار الانتخابية مع مراجعة كفاءة الأجهزة الكهربائية وأعمدة الإنارة حولها نظرًا لاحتمالية استمرار عملية التصويت خلال الفترة المسائية، وتوفير مولدات كهربائية بمواقع الفرز لمواجهة أي طوارئ بانقطاع التيار الكهربائي.

ويقوم 1885 موظفًا من العاملين بالديوان العام والأحياء والجهات التابعة لمحافظة الأقصر بالعمل كأمناء وأعضاء تحت إشراف القضاة المختارين لرئاسة اللجان الفرعية مع توفير استراحات خاصة، وتجهيز المراكز الانتخابية للتيسير عليهم وتسهيل مهمة نقلهم إلى مقارهم الانتخابية في المواعيد المحددة، كما تم الاطمئنان على آخر استعدادات غرفة العمليات الخاصة بالانتخابات للمحافظة.

وفي ذات السياق، أكد اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر أن كافة قوة المديرية، بالإضافة إلى تعزيزات من الوزارة، سيشاركون في تأمين العملية الانتخابية غدًا وبعد غد، موضحًا أن ضباط وأفراد شرطة السياحة، خارج منظومة تأمين العملية الانتخابية، نظرًا لانشغالهم بتأمين المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة.

وأضاف الحملي أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التأمينية اللازمة لطمأنة المواطنين وإشعارهم بالأمن للخروج والإدلاء بأصواتهم بارتياح، كما تم توفير المياه وكراسي متحركة بكل المراكز الانتخابية.

وأكد مدير الأمن انتشار الخدمات المرورية في شوارع المحافظة، وقوات التدخل السريع لمواجهة أي أعمال شغب تسعي لتعكير صفو العملية الانتخابية، كما سيكون هناك انتشارًا لقوات الحماية المدنية بالمحافظة.

وأشار الحملي إلى أن كل مركز انتخابي سيكون له حرم آمن، مع مراعاة عدم غلق الشوارع المحيطة بالمركز الانتخابي بالكامل، إضافة إلى تعقيم وتمشيط محيط جميع المقار والمراكز الانتخابية من قبل قوات الحماية المدنية.

وفي أسوان، أنهت المحافظة استعداداتها لبدء انتخابات مجلس النواب، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات على مستوى 227 مركزًا انتخابيًا بدوائر المحافظة الخمس، بجانب 486 لجنة فرعية، فيما يصل أعداد الناخبين الذين يحق له المشاركة في العملية الانتخابية نحو 932141 ناخبا وناخبة.

وصرح المستشار محمد عيسى نائب رئيس محكمة أسوان الابتدائية ونائب رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بأسوان، أنه تقرر إشراف 486 مستشارًا وقاضيًا على لجان الانتخابات موزعين على اللجان الفرعية بدوائر المحافظة.

وأوضح عيسى أن جميع القضاء والمستشارين وصلوا إلى أسوان حيث سيبدأ توزيعهم مباشرة على أماكن اللجان تحقيقًا لانتظام العملية الانتخابية مبكرًا.

وفي الوادي الجديد، قام اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، بجولة تفقدية لمقار اللجان الانتخابية بالدائرة الأولى والتي تبلغ 38 لجنة انتخابية وتشمل مركزي الخارجة وباريس وذلك للوقوف والتأكد من مدى جاهزيتها واستعدادها لخوض الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

وتفقد خلال الجولة غرف التصويت باللجان وغرف تأمين صناديق الاقتراع ودورات المياه الملحقة للتأكد من نظافتها وصلاحيتها للاستخدام، كما تأكد من جودة الإضاءة وتوفير مبردات المياه باللجان وتوفير كافة الاحتياجات للمشرفين والقائمين على العملية الانتخابية وأماكن إقامتهم.

بدوره، قال رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة إن 106 قضاة يشرفون على الانتخابات بالواحات بالإضافة إلى عدد أخر احتياطي من القضاة، مؤكدًا أنه تم توفير كافة وسائل النقل اللازمة لنقل القضاة إلى اللجان الانتخابية كما تم توفير الاستراحات اللازمة لإقامتهم طوال يومي الانتخابات، موضحًا أنه تم إخطار كافة الوحدات المحلية بدائرة المحافظة للإبلاغ عن أية دعاية مخالفة أو مخالفات تتعلق بكسر الصمت الانتخابي بواسطة الدعاية واللافتات.

جدير بالذكر أن الوادي الجديد بها دائرتين انتخابيتين؛ الأولى تشمل مركزي الخارجة وباريس ومقرها قاعة علي حريف والثانية تشمل مراكز الداخلة والفرافرة وبلاط ومقرها قاعة سيد سيف.

وأن الدائرة الأولى تضم 22 مركزًا انتخابيًا تشمل 38 لجنة انتخابية فرعية بإجمالي عدد ناخبين 66299، والدائرة الثانية تضم 37 مركزًا انتخابيًا بإجمالي 49 لجنة انتخابية فرعية بإجمالي 87653 ناخبًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: