إعلان

بداية قوية للانتخابات البرلمانية بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة

04:01 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

أكدت السفارة المصرية بالرياض أن الانتخابات البرلمانية شهدت بداية قوية منذ اللحظات الأولى لفتح لجنتي التصويت بمقر السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة ، حيث توافد أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم من كافة مدن المملكة.

وأوضحت السفارة - في بيان لها اليوم السبت - أن الانتخابات هي الاستحقاق الأخير في خارطة الطريق التي أُعلنت بعد ثورة 30 يونيو 2013 ، مشيرة إلى أن يحق لكل مصري مقيم على أرض المملكة الإدلاء بصوته في الانتخابات، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي حتى لو لم تكن سارية أو جواز سفر به الرقم القومي.

وأشارت إلى أن إجراءات التصويت تتم من خلال نظام معلومات يربط جميع اللجان الانتخابية، ويتم هذا الربط الإلكتروني بشكل مؤمن تماما من خلال استخدام القارئ الإلكتروني وجهاز لوحي "تابلت".

وكان السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض قد أكد أنه وفقا للضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات تم فتح اللجنة الانتخابية في الساعة التاسعة تماما ، مؤكدا الإلتزام الحرفي بما تقضى به التعليمات.

وأفاد بأنه تم إعداد اللجنة الانتخابية إعدادا كاملا بما يضمن عملية انتخابية تتسم بالسهولة واليسر والانسيابية والراحة التامة أمام الناخبين ، مشيرا إلى توافد المزيد من الناخبين على مدار الوقت والذي يستمر حتى التاسعة مساء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: