إعلان

ننشر الاجراءات الواجب اتباعها قبل بدء الاقتراع للمصريين في الخارج

02:33 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس الإجراءات الواجب اتباعها قبل بدء عملية الإقتراع في الخارج والتي من المقرر أن تبدأ غدا السبت.

وأكدت اللجنة العليا أنه يتعين على رئيس كل لجنة بالخارج قبل بدء عملية االقتراع بوقت كاف التأكد أن مقر البعثة الدبلوماسية أو القنصلية الذي حددته اللجنة العليا للإنتخابات لتباشر لجنة الإنتخاب عملها بشكل آمن، ويمكن إحكام غلقه، ويتسع لممارسة العملية االنتخابية، ويتيح لرئيس اللجنة الإشراف الفعلي على صناديق االقتراع، ويقوم بتحديد جمعية الإنتخاب وهي المبنى الذي يوجد به مقر اللجنة والفضاء الذي حولها إن وجد.

والتأكد من توفير عدد كاف من صناديق االقتراع، يخصص أحدهما للنظام الفردي والآخر لنظام القوائم، ويمكن أن تزاد هذه الصناديق وفقاً للكثافة المتوقعة في الحضور.

والتأكد من توفير مكان أو أكثر يكفل السرية للناخب للإدلاء بصوته (منضدة خلف ساتر أو حاجز أو خالفه ) على أن يكون
ظهر الناخب واضحاً لرئيس اللجنة.

وطباعة عدد من نماذج إقرار الإقامة بالخارج المتاحة على موقع اللجنة العليا الإلكتروني، طباعة صفحات كافية من كشف الناخبين.

وطباعة ثالث نسخ من محضر إجراءات لجنة الإنتخاب ، ونسخة من محضر غلق اليوم الأول ، ونسخة من محضر فتح اليوم الثاني، وثالث نسخ محضر إجراءات الفرز طباعة عدد كاف من بطاقات االقتراع المخصصة للنظام لفردي ونظام القوائم، ُتختم ظهر كل بطاقة بخاتم البعثة، ويراعى أن يكون عدد البطاقات المطبوعة مطابقاً للكشف الوارد من اللجنة العليا للإنتخابات، ويثبت ذلك في محضر نموذج ، ويتم الطبع كلما نفدت الكمية ويثبت في ذات المحضر.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوائر الإنتخابية للنظام الفردي تتعدى في كل مرحلة مائة دائرة، مما قد يستلزم طباعة عدد من نماذج الإقتراع يساوى هذا العدد، خاصة في السفارات ذات الكثافة العالية.

وقامت اللجنة العليا بوضع كود رقمي لكل دائرة انتخابية مطبوع على أوراق اقتراع تلك الدائرة، حتى يسهل على القائمين، على عملية االقتراع تنظيم صرف البطاقات للناخبين وفقاً لدائرتهم االنتخابية، وكذلك تسهيل فرز وتصنيف تلك الأوراق بعد انتهاء الأقتراع، بوضع جميع البطاقات التي تحمل ذات الكود الرقمي معاً.

وبالنسبة للبعثات التي سيتم فيها إثبات الحضور والتأكد من القيد بقاعدة بيانات الناخبين باستخدام الحاسب الآلي، يجب التأكد من أن الحاسب الآلي في وضعية التشغيل على النحو الصحيح وفقاً للدليل المصور المرسل عن طريق الإيميل.

أما بالنسبة للبعثات المرسل إليها أجهزة لوحية، يجب التأكد من أن الجهاز اللوحي الخاص بتسجيل حضور الناخبين في وضعية التشغيل على النحو الصحيح وفقاً للدليل المصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان