إعلان

ننشر قرار تعيين رؤساء اللجان الفرعية بالمرحلة الأولى بانتخابات النواب

09:28 م الخميس 15 أكتوبر 2015

المستشار أيمن عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس، القرار رقم 99 لسنة 2015 بشأن تعيين رؤساء اللجان الفرعية للمرحلة الأولى فى انتخابات مجلس النواب 2015

نصت المادة 40 من القرار بقانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 المعدل على أن يجرى الاقتراع تحت الاشراف الكامل للجنة العليا وتشكل هذه اللجنة، اللجان الفرعية، التى تتولى الاشراف على الاقتراع والفرز برئاسة أحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية، ويجوز أن يتولى العضو رئاسة أكثر من لجنة فرعية، على أن يضمها جميعا، ودون فواصل مقر واحد يتيح لرئيسها الاشراف الفعلى عليها.

وتقوم بالاشراف على اللجان الفرعية لجان عامة، تشكلها اللجنة العليا من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، وذلك كله وفق القواعد والاجراءات التى تحددها اللجنة العليا، كما تعين أمينا أصليا أو أكثر، وعددا كافيا من الاحتياطيين لكل لجنة عامة أو فرعية، من العاملين المدنيين بالدولة، على أن يكون من بينهم امرأة.

المادة الأولى

يعين كل أعضاء الهيئات القضائية المبينة أسماؤهم بالكشوف المرفقة بهذا القرار رؤساء للجان الفرعية فى المرحلة الأولى التى تجرى عملية الانتخاب فى دوائرها داخل جمهورية مصر العربية يومى الأحد والاثنين الموافقين 18، 19 أكتوبر 2015، وفى الحالات التى تقتضى إعادة الانتخاب، تجرى الإعادة يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 27، 28 أكتوبر 2015، فى انتخابات مجلس النواب 2015.

المادة الثانية

عند غياب رئيس اللجنة العامة أو وجود عذر يمنعه من العمل يحل محله عضو آخر من الجهات او الهيئات القضائية بقرار من رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

المادة الثالثة

ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره ، كما ينشر ملخص واف له فى جريدتين رسميتين واسعتى الانتشار وعلى الحهات المعنية تنفيذه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان