• مصراوي يرصد خريطة التحالفات الانتخابية بمحافظة الأقصر

    04:10 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015
    مصراوي يرصد خريطة التحالفات الانتخابية بمحافظة الأقصر

    محافظة الاقصر

    الأقصر - محمد محروس:

    غابت التحالفات الانتخابية عن أغلب الدوائر بمحافظة الأقصر باستثناء دائرة إسنا جنوب المحافظة حيث لم تظهر أية مؤشرات لوجود تحالفات انتخابية بين مرشحي مجلس النواب بدوائر بندر الأقصر ومركز الأقصر وأرمنت والقرنة .

    ويعود غياب التحالفات الانتخابية في هذه الدوائر لاقتصار المنافسة على مقعد واحد في كل دائرة من هذه الدوائر مالم يسمح معه بوجود هذه التحالفات بينما ظهرت معالم التحالفات الانتخابية القوية في دائرة إسنا لاختصاصها بمقعدين دونا عن باقي الدوائر نظرا لاتساع رقعتها الجغرافية وزيادة أعداد الناخبين بها.

    ومن أبرز التحالفات الانتخابية المعروفة في دائرة إسنا تحالف مرشح حزب المصريين الأحرار خالد عبدالمنعم فراج، مع مرشح حزب الوفد عباس بهي الدين عباس حزين، وتحالف مرشح حزب المصريين الأحرار الثاني وائل زكريا الأمير مع مرشح حزب مستقبل وطن عبدالحكيم محمد أبي القاسم.

    وتعتمد التحالفات على وجود كتل تصويتية قبلية وراء هؤلاء المرشحين الأربعة حيث ينتمي كل واحد منهم لعائلة كبيرة منتشرة بشكل واسع في الدائرة.

    وتجري انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر يومي 18 و19 يناير الجاري داخل 173 مقر انتخابي و274 لجنة فرعية موزعين علي دوائر المحافظة الخمس "قسم الأقصر، ومركز الأقصر، وأرمنت، والقرنة، وإسنا" بينما يتنافس في هذه الجولة 91 مرشحًا على 6 مقاعد هي نصيب دوائر المحافظة الست بواقع مقعد لكل دائرة باستثناء دائرة إسنا التي اختصت بمقعدين فيها بينما يبلغ عدد الناخبين بمحافظة الأقصر 764 ألف و685 ناخب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان