إعلان

"القومي للمرأة" يعلن إطلاق الموقع الإلكتروني "نائبات مصر" لدعم المرشحات للبرلمان

07:15 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

السفيرة مرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة مرفت تلاوي، عن إطلاق الموقع الإلكتروني (نائبات مصر) (www.na2ibatmasr.com) ؛ لدعم جميع المرشحات لانتخابات مجلس النواب، ويتضمن سيرتهن الذاتية وبرامجهن الانتخابية، وتقسيم الدوائر الانتخابية وأخر أخبار المرشحات، كما يتضمن أخبار اللجنة العليا للانتخابات وقرارتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي نظمه المجلس مع حشد من المرشحات، اليوم الثلاثاء، بعنوان "المرأة المصرية..خطوة نحو برلمان 2015"، وذلك استكمالاً للجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة لمساندة ودعم المرشحات لانتخابات مجلس النواب 2015.

وقالت تلاوي إنها سعيدة جدًا بهؤلاء المرشحات وشعورهن بأهمية مشاركتهن لحماية الوطن واستكمال الاستحقاق الثالث ، مؤكدة أن المرأة المصرية حققت إنجازات ملموسة خلال الاستحقاقين السياسين السابقين.

وأضافت أن المرأة المصرية تملك 27 مليون صوت انتخابي قادرة على حسم نتيجة أي انتخابات لكن الهام الإلمام بكافة المعلومات عن المرشحين ومدى حبهم للوطن وسمعتهم الطيبة، وكفاءتهم وهذا ما يؤكد عليه المجلس خلال دوراته التوعوية في المحافظات.

وعن دور المجلس لدعم المرشحات، أكدت تلاوي أنه لولا جهود المجلس ما خرج الدستور بتلك المواد المساندة للمرأة ولولاه ما حصلت المرأة على نصف المقاعد التي نص عليها قانون الانتخابات، كما كان المجلس رائدًا في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات ليتمكن من التصويت في الانتخابات.

وأشارت إلى أنه استعدادًا للانتخابات يقوم المجلس ببث حملات توعوية في الإذاعة والتليفزيون عن أهمية انتخاب المرأة، علاوة على إطلاق موقع إلكتروني بعنوان "نائبات مصر" يضم معلومات مفصلة عن جميع المرشحات وسيرتهن الذاتية وبرامجهن الانتخابية ومؤتمراتهن الجماهيرية وأخبار وقرارت اللجنة العليا للانتخابات.

ولفتت إلى حملات طرق الأبواب التي أطلقها المجلس في القرى والنجوع بالاستعانة بالرائدات الريفيات لتوصيل رسالة توعوية إلى 54 ألف سيدة، علاوة على تخصيص خط ساخن وغرفة عمليات لتلقى شكاوى واستفسارات المرشحات والإجابة عليها.

من جانبه، أشاد اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات بجهود المجلس القومي للمرأة في دعم المرشحات خلال مرحلة الإعداد للانتخابات.

وقدم مجموعة معلومات تفصيلية للناخبين عن كيفية الإدلاء بالصوت يومي الانتخاب، ومن له حق الانتخاب، وكيفية إدارة العملية الانتخابية، ومعلومات حول النظام الانتخابي الحالي.

وأشار إلى حالات بطلان الصوت الانتخابي ومنها كتابة تعليق على ورقة الإدلاء بالصوت، واستخدام القلم الرصاص، أو استخدام ورقه أخرى غير الورقة المسلمة من القاضي وغيرها، موضحًا أن أي قائمة تقدمت بأكثر من صفتين للمراة تم رفض أوراقها، كما أوضح إجراءات إعلان النتائج وشروط وإجراءات الإعادة والفرز التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: