إعلان

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يمثل أوباما في حفل تنصيب السيسي

10:16 م الخميس 05 يونيو 2014

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية توماس تشانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن - (أ ش أ):

يرأس مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، توماس تشانون، وفد الولايات المتحدة الذي سيشارك في احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي يوم الأحد القادم.

وقالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف ـ في تصريح اليوم ـ أن تشانون سيمثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في احتفال التنصيب، وسيشارك كبير مستشاري وزير الخارجية الامريكي السفير ديفيد ثورن في الوفد ، بالاضافة الى عدد من كبار مسؤولي وزارة الخزانة الامريكية.

وأكدت هارف أن الولايات المتحدة تتطلع الى العمل مع الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي وحكومته، مشيرة إلى ضرورة مواصلة العمل في مصر من أجل الوصول إلى طريق ديموقراطي مستقر تشارك فيه كافة الأطراف.

وحول مشاركة الولايات المتحدة في المؤتمر الاقتصادي الدولي ـ الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية لمساعدة مصر ـ قالت المسؤولة الامريكية أن واشنطن ترى أن مصر في حاجة الي تبني اصلاحات اقتصادية، مشيرة الى أن هناك مشاورات تجرى مع السعودية وشركاء آخرين لدعم مصر، إلا أنها قالت أن الولايات المتحدة لم تحدد بعد مشاركتها في المؤتمر المقترح.

وبشأن المساعدات الامريكية لمصر ، قالت هارف أن هناك مباحثات تجرى حاليا لتسليم مصر مروحيات الأباتشي العشرة، أما فيما يتعلق بالمساعدات الاقتصادية ، قالت أن هناك مشاورات مازالت جارية حول شهادة وزير الخارجية اللازمة من أجل الافراج عن باقي المساعدات الامريكية لمصر التي مازالت معلقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان