إعلان

رفعت السيد: أتوقع اعتذار بعض القضاة غدًا عن الإشراف على الانتخابات

01:35 ص الأربعاء 28 مايو 2014

المستشار رفعت السيد رئيس محكمة استئناف القاهرة الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المستشار رفعت السيد رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، إن القضاة يتحملون عبئًا ثقيلًا لإشرافهم على الانتخابات، مشيرًا إلى أنه يتوقع اعتذار بعض القضاة غدًا عن الإشراف على الانتخابات.

ولفت إلى أنه مع تفعيل قرار تطبيق غرامة الـ " 500 جنيه" ضد كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، مطالباً بتطبيق القانون في هذا الصدد.

وتابع السيد، أن التوقيتات التي تحددها لجنة الانتخابات لا ينسحب عليها البطلان، وهذا ينطبق على مد فترة التصويت ليوم غد الأربعاء، مؤكدًا أنه يؤيد كل قرار يسمح للمواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية.

وأوضح أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بمنع الوافدين من التصويت خارج مقارهم الانتخابية خاطىء، وهو ما أثر على نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين المقيمين في محافظات القاهرة الكبرى، لم ينجحوا في المشاركة بالتصويت بعد رفض رؤساء اللجان السماح لهم بتأدية واجبهم بدعوى عدم وجود أسمائهم في كشوف اللجان.

وأضاف السيد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن عدد الوافدين لا يقل عن 10 مليون ناخب وقد يزيد، موضحًا أن هذا الرقم لم يستطيع التصويت، وعجزوا عن المشاركة بعد رفض القضاة السماح لهم بالتصويت، وأن فتح لجان الوافدين ليس مخالفا للقانون ولا الدستور، وأن من حق اللجنة العليا للانتخابات أن تقبل بتصويت الوافدين دون تسجيل مسبق، وتعدل قرارها السابق الذي يشترط التسجيل في الشهر العقاري أو لا.

وأشار السيد، إلى أنه كان يجب التعامل مع الوافدين مثلما تعاملت لجنة الانتخابات مع المصريين في الخارج، موضحًا أن عملية الانتخابات مستقرة والملاحظات والشكاوى التي وصلت معظمها نحو فكرة تعطيل العمل باللجان بعض الوقت والتكدس والتزاحم، لافتًا إلى أن هناك محاولة للزج بالقضاة للإيحاء أمام العالم أن العملية الانتخابية غير نزيهة، مؤكدًا أنه حتى الآن لا مخلوق يستطيع أن يثبت بأن أي قاضٍ يوجه الناخبين وإذا تم تجاوز يتم حسابه على الفور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان