صور - مصراوي يكشف كواليس لقاء السيسي مع نجوم الفن

03:39 م الإثنين 19 مايو 2014

تقرير – أماني البربري:

أكد عدد من الفنانين الذين حرصوا على حضور لقاء المشير عبد الفتاح السيسي المرشح لانتخابات الرئاسة أمس، للحديث عن حال الفن والحريات العامة التي يجب أن يتمتع بها، على إنه رجل المرحلة الذي يجب أن يدير شئون البلاد في هذه الظروف.

وحصل مصراوي على بعض التفاصيل والمناقشات التي تم تداولها خلال اللقاء، الذي بدأ بتعزيه أهل الفن على الفقيد الراحل الفنان حسين الإمام.

وقال الموسيقار هاني مهنى رئيس اتحاد النقابات الفنية في تصريح لمصراوي: "اللقاء مع المشير السيسي كان مثمراً جدا، حيث استمر لما يقرب من أربعة ساعات كاملة ضم فيها عدد كبير من نجوم مصر وهم الفنانة فاتن حمامة ونور الشريف وخالد يوسف ومحمد صبحي وحسن يوسف ونيللي كريم وايمان البحر درويش.. وغيرهم.

وأضاف: "تعرفنا على المشير السيسي عن قرب حيث شعرنا إنه بالفعل فنان سابق وسياسي محنك واقتصادي بارع، حيث طمأننا على حرية الابداع، ووصفها بانها مكون إنساني لتكوين انسان حقيقي خلاق في مجتمعه".

وأشار مهنى إلى إن السيسي اعتبر "الوعى" هو الخطوة الأولى التي سيبدأ بها من أجل المجتمع، وهذا بالإضافة للحريات المسئولة واحترام العادات والتقاليد الخاصة بنا.

وعن أحوال الفن قال: "اتفقنا إننا نعكس المجتمع الذي نعيش فيه ولكن لا بنشر البلطجة و العشوائيات و المخدرات والفن الهزلي ، الذي سيطر الفترة الأخيرة على السينما والدراما ، مشيراً إلى فيلم "سيدة القصر" للكبيرة فاتن حمامة الذي ناقش مشكلة بالمجتمع ولكن بشكل حضاري ليس فيه بشاعة مناظر أو ألفاظ".

أما عن وجود برنامج انتخابي قال مهنى " تعتبر فكرة البرامج الانتخابية "سطحية" جدا، وأحلام يعيش فيها المصريين لأن في مثل موقف مصر نحتاج رجل دولة يساعد على رفع الاقتصاد والذي على اساسه سيتحقق الأمن .

وأضاف: "وبالرغم من ذلك تطرقنا لكثير من المجالات كالتعليم والصحة و الثقافة والإعلام ، ولكن كان همه وشغله الشغال هو تخفيض ديون مصر من أجل مستقبل الشباب والأطفال وتحسين معيشة الشعب".

وصف مهنى السيسي بـ "الرجل الصادق و الواضح " وذلك بعد قراره بتأجيل اللقاء من الساعة الواحدة حتى الرابعة من أجل جنازة الراحل حسين الإمام، مؤكداً إنه وعدهم بلقاء اخر بعد فوزه في الانتخابات من أجل وضع خطوط أساسية لعدة أمور.

واتفق معه الفنان سامح السريطي وقال: "طمأننا المشير السيسي على حرية الإبداع، وأعلن عن تفهمه الكامل بأن الفن يؤثر على الشارع المصري، والمستقبل القادم.

وأضاف: "تحدثنا عن أمور عديدة أثناء اللقاء ليست مقتصره فقط على الفن وأحواله، حيث تطرقنا للقضايا الاقتصادية والسياسية والأزمات التي يعاني منها المواطن".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان