إعلان

6.9 مليون ناخب لهم حق التصويت فى 823 مركزا انتخابيا بالقاهرة

01:57 م الأحد 18 مايو 2014

جلال مصطفى سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة القاهرة، لإعداد الخطة التنفيذية اللازمة لتنفيذ ومتابعة كافة اعمال اجراءات انتخابات الرئاسة والتأكد من اعداد المراكز الانتخابية واللجان العامة وإمدادها بكافة الوسائل التي تساهم على اجراء الانتخابات في يسر وسهولة.

وأشار المحافظ الى أن القاهرة يصل عدد الناخبين بها من لهم حق التصويت الى 6.9 مليون ناخب تقريبا بخلاف الوافدين، وأقرت اللجنة العليا للانتخابات 823 مركزا انتخابيا تضم 1451 لجان فرعية بخلاف 43 لجنة عامة على مستوى القاهرة.

كما تقرر انشاء غرفة عمليات بالمحافظة خلال يومي الانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية وتلقي اي طارئ وربطها مع غرف عمليات مديريات الامن والشئون الصحية والحماية المدنية والتضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية.

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الشئون الصحية برفع حالة الاستعداد بكافة المستشفيات والمراكز الطبية مع نشر عربات الاسعاف بالمحاور الرئيسية لسرعة وصولها الى الاماكن المطلوبة في حالة الاحتياج اليها ، وشدد على رؤساء الاحياء بعدم السماح بوجود اي اشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات النظافة برفع اي مخلفات اولا بأول ، كما تم التأكيد على شركة كهرباء شمال وجنوب القاهرة برفع كفاءة الكهرباء بأماكن المراكز الانتخابية مع امكانية توفير مولدات احتياطية بأماكن اللجان العامة.

وأكد جلال أن دور المحافظة يقتصر فقط على تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية ، وأنها على الحياد من كلا المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان