إعلان

''المنظمة المصرية'': إقبال شديد للناخبين في أولى أيام تصويت المصريين في الخارج

01:02 م الجمعة 16 مايو 2014

تصويت المصريين في الخارج

كتبت ـ هاجر حسني:

تابعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أمس الخميس، تصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية لعام 2014 والتي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، والتي تستمر حتى يوم 18 مايو الجاري، على أن تكون الانتخابات في الداخل يومي 26 و27 من نفس الشهر.

وقالت المنظمة في بيانها، اليوم الجمعة، إنه تبين لها الإقبال الكثيف من قبل الناخبين على التصويت في منطقة الخليج العربي ولبنان وتونس، وبعض الدول الأوروبية ودول جنوب شرق أسيا والولايات المتحدة الأمريكية بما يعكس إقبال الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق الهام والبناء في اختيار مرشحهم الرئاسي، لاسيما في ظل التسهيلات الخاصة التي تسمح بالتصويت بدون تسجيل مسبق، اعتمادا على جواز السفر المميكن، أو بطاقة الهوية حتى لو كانت منتهية الصلاحية، بحسب المنظمة.

و أشارت إلى الجهد الذي وفرته الخارجية المصرية لسفاراتنا بالخارج من الإرشادات اللازمة لضمان عملية التصويت في يسر والتأكيد على حرية اختيار الناخب لمرشحه بعد التأكد من بيانات الناخب الصحيحة أو جواز السفر الخاص به.

و تابعت ''يدلى الناخبين بالخارج بأصواتهم من خلال 141مقراً انتخابياً في سفارات وقنصليات مصرفي 124 دولة، بما فيها اللجان التي تمت إضافتها خلال هذه المرحلة, والتي تمت في ألمانيا والأردن وتركيا, إضافة إلى إلغاء لجان ليبيا وسوريا وأفريقيا الوسطى للظروف الأمنية, ويقدر عدد الناخبين المصريين بالخارج بـ680 ألفاً''.

وأوضحت أن اللجان لم تشهد أي تظاهرات أو محاولات لأعمال عنف من أعضاء تحالف دعم الشرعية، سوى بعض الحالات الاستثنائية، حيث حاول شخصان في الكويت إثارة الشغب، لكن الشرطة الكويتية ألقت القبض عليهما، كما كانت هناك تظاهرة محدودة في تركيا شارك فيها حوالي 20 متظاهراً من المؤيدين لتنظيم الإخوان وسط إقبال ضعيف يعود إلى قلة عدد الجالية المصرية بشكل عام في تركيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: