إعلان

ألسن عين شمس تكرم أوائل القسم الروسي.. ووكيل الكلية: لغة لها خصوصية

10:59 ص الثلاثاء 05 مارس 2024

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

نظم قسم اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اليوم الثقافي الروسي، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب القسم.

وأكد الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات والبحوث أهمية انعقاد الأيام الثقافية للبلاد التي يدرس الطلاب لغتها، مشيرا إلى أن الثقافة الروسية لها خصوصية تميزها عن غيرها من الثقافات.

كما أكدت الدكتورة دينا محمد عبده، رئيس القسم، على أن انعقاد اليوم الثقافي هو فرصة شديدة الأهمية لاكتشاف مواهب طلاب القسم والعمل علي تدعيمها وممارسة اللغة بشكل مختلف ومحبب وجذاب خارج قاعات الدرس والمناهج الدراسية.

قدم طلاب قسم اللغة الروسية مجموعة متنوعة من الفقرات حيث قاموا بإلقاء قصائد شعرية لكبار الشعراء الروس، والعزف علي الفلوت والكمان وكذلك تقديم أغاني متنوعة باللغة الروسية وتقديم عرض مسرحي شيق من تأليفهم وأدائهم مستخدمين الديكورات والملابس المختلفة.

وكرمت الدكتورة دينا محمد رئيسة القسم، أوائل الفرق الدراسية بالبرنامجين الفصلي والكريديت عن العام الدراسي ٢٠٢٣، وكذلك الطلاب المتفوقين في النشاط العلمي والثقافي ومنهم نور شرقاوي رئيس اتحاد طلاب كلية الألسن ونور رجب الحاصلة على المركز الأول في مسابقة المقال على مستوى جامعة عين شمس ورئيسة نادي الابتكار ومريم تامر الحاصلة علي المركز الأول أحسن ممثلة علي مستوي الجامعة وشيماء شعبان الحاصلة علي المركز الأول في العزف على مستوى الجامعة وبيشوي أيمن الحاصل على لقب الطالب المثالي على مستوى الكلية.

فيديو قد يعجبك: