إعلان

الجامعة البريطانية تمنح الدكتوراة الفخرية لرئيس جامعة لندن ساوث بانك

10:56 م الأربعاء 31 يناير 2024

الجامعة البريطانية تمنح الدكتوراة الفخرية لرئيس جا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

شهدت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والسير مجدي يعقوب الرئيس الشرفي للجامعة البريطانية في مصر، الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، مراسم منح الدكتوراة الفخرية للدكتور ديفيد فينيكس، رئيس جامعة لندن ساوث بانك.

وخلال فعاليات الحفل، كرم الدكتور محمد لطفي، الدكتور ديفيد فينيكيس، الخريجين الأوائل والمتميزين من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وعلى هامش الاحتفالية، افتتح الدكتور ديفيد فينيكس برفقة الدكتور محمد لطفي، معمل الحاسبات عالية الأداء ومعمل معالجات التحكم بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بالجامعة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسفير عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، الدكتور مصطفي الفقي، عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، الدكتورة نادية الزخاري، عضو مجلس حكماء الجامعة البريطانية.

من جانبها، أكدت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أن اليوم يعد بمثابة احتفالية خاصة وغالية، لأننا نحتفل بالطلاب المتفوفين خلال مسيرتهم الأكاديمية بالجامعة البريطانية ، معربه عن ثقتها بهم بأنهم سيكونوا في مصاف القادة والرواد، لأنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا يدفعنا جميعًا للفخر بهم.

ومن جانبه، قال السير مجدي يعقوب، الرئيس الشرفي للجامعة البريطانية في مصر:"إن خريجي الجامعة البريطانية يجب أن يشعروا بالسعادة للمؤهلات التي قدمتها الجامعة لهم، والتي يجب أن يسخروها لخدمة المجتمع وخدمة الإنسانية، فاليوم يعد احتفالا للمعرفة التي جعلتهم مسلحون لمواجهة سوق العمل، والتصدي لأي عقبات قد تواجههم والعمل على تطوير أنفسهم دائمًا."

ووجه السير مجدي يعقوب، نصيحة لطلاب الجامعة بضرورة احساسهم بالشغف للنجاح وفعل المزيد، وكذلك تمتعهم بالتواضع ومعاملة الجميع بساوسيه وتقديم الخدمات لهم، وعدم الاستسلام والبحث عن الفرص، واحترام الإنسانية، وتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا لأنهم مستقبل مصر، ومستقبل الإنسانية.

فيما قال الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، إن الطلاب الأوائل وطلاب الجامعة المتميزين هم نماذج ملهمة في مجتمعنا لتشجيع أقرانهم على التميز والتطلع لفعل المزيد، فالجامعة البريطانية هي مؤسسة أكاديمية تبني جيل من القادة والرواد المؤهلين لقيادة العالم وتحقيق أهدافه ومتطلباته.

وأضاف "لطفي"، أن استراتيجية الجامعة البريطانية تتوافق مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الاهتمام والدعم لأبنائنا المتفوقين علميًا، ولذلك تأتي هذه الاحتفالية للعمل على تحقيق هذه الرؤيه وتقدم كل وسائل الدعم سواء المادي أو المعنوي لهم، لإعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة.

فيديو قد يعجبك: