إعلان

رئيس جامعة المستقبل: هيئة دولية تعتمد برامج كلية الحاسبات والمعلومات لمدة 6 سنوات

07:39 م السبت 02 سبتمبر 2023

الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر كامل:
أعلن الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، حصول جميع برامج كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، على الاعتماد الدولي من هيئة اعتماد الهندسة والتكنولوجيا ABET، لمدة ٦ سنوات وهذه هيئة دولية مستقلة بالولايات المتحدة الأمريكية معترف به عالميًا لاعتماد البرامج الآكاديمية كدليل على أن البرنامج تلبي المعايير المطلوبة لإعداد خريج يتواكب مع متطلبات سوق العمل الدولية.

وأوضح سرحان خلال تصريحات خاصة أن الاعتماد هو عملية مراجعة دقيقه تمتد لمدة عام تقريبا عن طريق لجنة خارجية مشكله من الABET لتحديد ما إذا كانت البرامج التعليمية تلبي معايير الجودة المحددة أم لا وبمجرد الحصول على الاعتماد لا يصبح الاعتماد دائمًا بل يتم تجديده دوريًا لضمان الحفاظ على جودة البرنامج التعليمي.

وأشار رئيس جامعة المستقبل إلى أن اعتماد ال ABET يمهد الطريق للعمل على مستوى العالم لأن اعتماد ABET معترف به في جميع أنحاء العالم من خلال الاتفاقيات الدولية، بل إن معظم المؤسسات والشركات العالمية تتطلب من المتقدم لشغل وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات أن يكون الدرجة العلمية الحاصل عليها من برنامج حاصل على الاعتماد من ABET.

والجدير بالذكر أن جميع كليات جامعة المستقبل حاصلة على الاعتماد المحلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وهي الجامعة الوحيدة محليا الحاصل ١٠٠% من كلياتها على الاعتماد المحلي.

وأشار إلى أن الجامعة بهذا التصنيف تعتبر من ضمن أفضل ٥ جامعات مصرية والأولى علي الجامعات الخاصة والأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان