إعلان

بحضور يحيى الفخراني.. "مصر للعلوم والتكنولوجيا" تحتفل بتخرج طلابها "أطباء 2023" (صور)

12:23 ص الجمعة 04 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وسط أجواء مبهجة، احتفلت كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتخرج طلابها في العام الدراسي 2022. ـ2023، وأقيم الحفل برعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبحضور الدكتور أشرف حيدر رئيس الجامعة، والدكتور شريف رفعت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشري بالجامعة.

وشارك الفنان يحيى الفخراني طلاب كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فرحتهم بالتخرج، ووجه التهنئة لهم، قائلا: "الحياة كلها امتحانات، والتخرج لا يعنى انتهاء الاختبارات، بل بالعكس سوف تتعرضون لامتحانات أخرى كثيرة، وربما تكون قاسية، وعليكم بالاجتهاد"، طالبا من الخريجين وأطباء المستقبل "اجتهدوا وأيامكم كلها سعادة".

حفل تخرج جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

ووجه الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الشكر والتحية لأولياء الأمور على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمة، مؤكدا على أن فرحة اليوم تخص أولياء الأمور أكثر من الطلاب، قائلا: "ألف مبروك على هذا العمل العظيم الذي شهد تخرج أبنائكم، وأنا اعتبر نفسي في حفل تخرج خاص بي، لأني امتهن الطب وأستاذ في طب القصر العيني، فكل الشكر لكم وألف مبروك، وهذا التتويج لكم أنتم"، ووجه "حيدر" رسالة إلى أطباء المستقبل، قائلا "انطلقوا للمستقبل واعملوا لخدمة وطنكم، ولابد من التعلم المستمر والتطور ومواكبة العصر الحديث وكل ما يستجد من تكنولوجيا".

2

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا استقبلت الكثير من الطلبة الوافدين، يقول "حيدر" الذي أوضح في كلمته أن الجامعة يوجد بها أكبر عدد من الوافدين، خصوصا بعد الأزمة الأوكرانية، وبها طلاب وافدين من كل الدول العربية، لذلك اعتبارها "حيدر" تمثل الوطن العربي وليس مصر فقط.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن حفلات التخرج التي يحتفلون بها كل عام بعد انتهاء العام الدراسي بمثابة حلم قاهرة المستحيل الراحلة الدكتورة سعاد كفافي، التي حلمت به وتركته شامخا، وتسلم بعدها الراية رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الطوخي الذي استطاع أن يحقق طفرات أكاديمية كبرى في الجامعة.

حفل تخرج جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

ووجهة الدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشري بالجامعة، التحية لضيوف الحفل، وهنأ الطلاب وأولياء أمورهم على التخرج والاستعداد لخوض الحياة العملية بعد أن تم تأهيلهم على أعلى مستوى داخل الكلية من خلال توفير كل الدعم لهم؛ من معامل ومختبرات وأدوات تساعدهم على التسلح بكل ما هو جديد في عالم الطب وخوض التجارب العملية بكل قوة.

1

كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لها الريادة كصرح تعليمي بمدينة السادس من أكتوبر في مجال التعليم الطبي، يقول عميد كلية الطب، حيث بدأت الدراسة بها في سبتمبر 1996، وتخرجت أول دفعة منها عام 2002ـ2003، كما تمتلك مستشفى جامعي به جميع التجهيزات اللازمة للتدريب الإكلينيكي وكذلك لتقديم الخدمات الطبية المتميزة.

موضحا أن كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تتميز بمنهجها التعليمي المبتكر وتشجيعها للبحوث العلمية ورعايتها للإبداعات الفردية وخدمة المجتمع، ومن هذا المنطلق تهدف الكلية إلى إعداد خريج قادر على ممارسة مهنة الطب في التخصصات المختلفة وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية ومراعيا أخلاقيات وشرف المهنة وقابلا للتعليم المستمر.

وقدم عميد الكلية الشكر لرئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الطوخي، الذي لم يتوانى عن دعم الكلية من خلال الاهتمام بتجهيز المعامل والمتاحف وقاعات التدريس، وتوفير مكتبة متميزة بأحدث ما توصل إليه العلماء لدفع مسيرة التعليم الطبي والذي ينعكس على إثراء المعرفة وتنمية القدرات وتحسن أداء الطالب.

تكريم الفنان يحيى الفخراني

وعلى هامش الحفل كرم الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الفنان القدير يحيى الفخراني.

تكريم الفنان يحيى الفخراني

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، واحدة من أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية المهمة التي استطاعت خلال ربع عقد من الزمان أن تبنى صرحا من الثقة العلمية والمكانة الاجتماعية المرموقة في المجتمعين المحلي والدولي، فهي من أوائل الجامعات التي استخدمت وسائل التعليم الحديثة بأحدث الوسائل التكنولوجية وأطقم بشرية متميزة وذوى خبرات عالية، كما عملت على فرص التدريب والاتفاقيات مع الجامعات والشركات لتدريب الطلاب، وتقدم العديد من الأنشطة الطلابية من خلال اتحاد الطلاب والأسر وتقدم أنشطة مختلفة رياضية وفنية وثقافية ولديها كوادر ومبدعين في شتى المجالات، وحصلت على الكثير من المراكز المتقدمة والجوائز في البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان