إعلان

تفاصيل التقديم لجائزة الشيخ فيصل للبحث التربوي.. لطلاب الدراسات العليا ومديري المدارس

12:35 م الإثنين 03 يوليه 2023

جائزة الشيخ فيصل للبحث التربوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

تواصل اللجنة الخاصة بجائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي، استقبال المتميزين في البحث العلمي من الباحثين الأكاديميين، والمعلمين أو مديري المدارس أو الممارسين المهنيين، وطلبة الدراسات العليا في الوطن العربي؛ بهدف تعزيز البحوث وإنتاج المعرفة، وتحسين الممارسات التربوية، وتطوير السياسات التعليمية.

ويمكن للراغبين إرسال البحوث عبر إيميل يحتوي على استفساراتكم الخاصة إلى البريد الإلكتروني: era@alfaisalfoundation.org، وسيتم الرد عليهم خلال 48 ساعة.

تهدف الجائزة إلى تنشيط حركة البحث التربوي بين طلبة كليات ومعاهد التربية وأعضاء الهيئة التدريسية، وتحفيز العاملين في الميدان التربوي على إنتاج معرفة تربوية تتناسب مع طبيعة النظام التعليمي في الوطن العربي.

وتعمل الجائزة على تعزيز نشر الإنتاج التربوي في الوطن العربي والتعريف به إقليميًّا وعالميًّا، وتعزيز التوجه نحو تطوير نظريات تربوية خليجية، وتحفيز المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية، وتعزيز التوجه نحو الاعتماد على نتائج البحوث في تطوير الممارسات التربوية وصناعة القرارات التعليمية وتطوير السياسات التربوية.

وتهدف الجائزة أيضًا إلى تعزيز التوجه نحو تبادل الخبرات التربوية الناجحة بين القطاعات التعليمية في دول الوطن العربي، وتشجيع تكوين فرق بحثية تشمل جميع الدول العربية على مستوى الأكاديميين والممارسين المهنيين، وتشجيع الدراسات المقارنة على مستوى دول الوطن العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان