إعلان

الثانوية العامة 2023.. أمين "الأعلى للجامعات" يكشف سبب عقد اختبارات القدرات

06:09 م الأربعاء 12 يوليه 2023

الدكتور مصطفى رفعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر كامل:

قال الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن القيادة السياسية المصرية تدرك أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية الشاملة وخلق جيل واع وقادر على النهوض بمستقبل هذا الوطن، مشيرًا إلى أن الدول الطموحة هي التي تضع التعليم العالي خصوصًا على أولويات برامجها وسياستها.

وأضاف رفعت عبر دليل اختبارات القدرات والذي أطلقته وزارة التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة 2023، أن خطة تطوير التعليم في مصر استهدفت تغيير المنظومة بأكملها وربطها بسوق العمل وريادة الأعمال واستحداث تخصصات جديدة تلبي سوق العمل المحلي والعربي والعالمي لتتحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي من التعليم التقليدي إلى إكساب الطلاب مهارات تطبيقية وحياتية تساعد في تشكيل بنياهم الفكري وسلوكهم الحضاري.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات أن اختبارات القدرات تعد من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهد الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي حيث تستهدف هذه الاختبارات قياس مدى استيعاب الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسية لقدراته واستعداداته.

وأشار إلى أن اختبارات القدرات خلال العام الحالي 2023 ستساعد في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية والعلمية والرياضية والقدرات الإبداعية بصفة عامة مما يساعد على توجيههم نجو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتناسب مع طبيعة مواهبهم وقدراتهم.

أعلن أمين المجلس الأعلى للجامعات أنه سيتم استخدام نتائج هذه الاختبارات في تحديد البرامج التعليمية والأنشطة الأكاديمية التي يحتاجها الطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية ومهارتهم العملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان