إعلان

"البحث العلمي" وجامعة السويس يحتفلان بتخرج الدفعة الأولى حاضنة "طموح"

09:49 م الأربعاء 15 مارس 2023

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

القاهرة- أ ش أ:

نظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة السويس حفلا لتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة بحاضنة "طموح"، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة السويس.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، في تصريح اليوم الأربعاء، إن حاضنة طموح هي حاضنة تكنولوجية ممولة من الأكاديمية بالشراكة مع جامعة السويس وشركة كالتيف، وتهدف إلى توفير مقومات النجاح من تمويل وتدريب ودعم فني واحتضان لعدد من الشركات الناشئة سنويًا، على أن تكون في مجالات تساعد على تحقيق أهداف الاستدامة وخلق فرص عمل وتطبيق مُخرجات البحث العلمي.

وأضاف أن المرحلة الأولى اشتملت على أكثر من 65 شركة ناشئة في مرحلة التقديم، وتمت تصفيتهم على مدار عام ونصف حتى وصل عدد الشركات الناشئة والجادة إلى 10 شركات تعمل في مجالات (الزراعة الذكية وإنترنت الأشياء وتطبيقات الموبايل وإعادة التدوير وتوفير معدات محلية بمواصفات عالمية وغيرها من المجالات).

وأعرب رئيس أكاديمية البحث العلمي، عن سعادته بنجاح الحاضنة من خلال التعاون مع جامعة السويس، وتبني رؤى مبادرة انطلاق كإحدى المشروعات القومية لإنشاء الحاضنات التكنولوجية، مؤكدا استعداد الأكاديمية لتوسيع الشراكة والتعاون مع الجامعة بشكل أعمق في هذا المجال لتكون حاضنة جامعة السويس مركزية لإقليم القناة لاحتضان العديد من المشروعات بالإقليم.

من جانبه، أعرب الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من الحاضنة، والتي ستكون دافعًا لاستكمال نسخ أخرى تخدم أكبر عدد من الشركات الناشئة ذات الأفكار المُبتكرة والرائدة بإقليم قناة السويس وسيناء.

ووجه الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على رعايته لهذه المبادرات والعمل على جعل الجامعات المصرية من جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالإبداع والابتكار والمعرفة وتبني فكر الشركات الناشئة وريادة الأعمال والتنمية المستدامة كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي، لتحقيق رؤية مصر 2030.

بدوره أكد الدكتور عصام أحمد مدير الحاضنة التكنولوجية بالجامعة على استعداد فريق عمل الحاضنة لانطلاق النسخة الثانية من حاضنة "طموح"، لاسيما بعد ما أضافته النسخة الأولى من قيمة كبيرة لكل المشاركين.

وعلى هامش الحفل، تم توقيع اتفاقية استكمال النسخة الثانية من برنامج "حاضنة طموح" بشراكة بين كل من الأكاديمية والجامعة وشركة كالتيف، كما تم الإعلان عن فتح باب التقدم للبرنامج الجديد والذي سيحتوي على الكثير من التطوير بما يتناسب مع احتياجات السوق والشركات الناشئة.

فيديو قد يعجبك: