إعلان

برج العرب التكنولوجية تشارك مدينة الأبحاث العلمية مؤتمرها الأول للهندسة الوراثية

06:19 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

الدكتور محمد مرسي الجوهري

كتبت- داليا شبل:

شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، حضور فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، أحد المعاهد البحثية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بمقرها بمدينة برج العرب الجديدة برئاسة الدكتورة مني محمود عبد اللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.

وحسب بيان جامعة برج العرب التكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، أقيم المؤتمر تحت عنوان "التحديات والآفاق المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية" برعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابعت برج العرب يغطي المؤتمر الاتجاهات البحثية في الأنشطة الحالية والآثار المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية وانتقال أبحاث التكنولوجيا الحيوية من المختبر إلى الأسواق، والاحتباس الحراري ووقود الديزل الحيوي والعديد من الأنشطة البحثية الأخرى.

وشارك في محاضرات المؤتمر مجموعة من الخبراء في مجالي الصحة والبيئة من الجامعات المصرية، وأيضا محاضرين من خارج جمهورية مصر العربية من مختلف الجامعات الدولية مثل جامعة إستكهولم بالسويد وجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة أوتاوا بكندا، جامعة التكنولوجيا بماليزيا؛ للمشاركة بخبرتهم في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وفي كلمته أشار الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية الي أن تلك الخطوة تأتي في إطار خطة الجامعة للمشاركة المجتمعية والجامعية مع مختلف الجامعات في مختلف التخصصات إيمانًا منا بأهمية مشاركة الخبرات العلمية والعملية.

شارك في الحضور عن الجامعة الأستاذة الدكتورة مني محمود عبد اللطيف مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية و الأستاذ الدكتور محمد رشاد عبد الفتاح نائب مدير المدينة للشؤن العلمية والبحثية، والأستاذة الدكتورة عبير السيد عبد الوهاب عميدة معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية ورئيس المؤتمر والسادة عمداء المعاهد البحثية بالمدينة ونخبة من رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات من الجامعات والمراكز البحثية وممثلو الصناعة وطلبة الجامعات.

فيديو قد يعجبك: