إعلان

الجامعة الأمريكية تستضيف المعماري الياباني شيجورو بان الحاصل على جائزة بريتزكر للعمارة 2014

07:58 م الأحد 19 نوفمبر 2023

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

كتب- عمر كامل:

يستضيف قسم العمارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع جمعية خريجي العمارة، وجمعية طلاب العمارة، و Next ARCH Lab بالجامعة، محاضرة المعماري الياباني المرموق شيجيرو بان الحاصل على جائزة بريتزكر للعمارة لعام 2014، تحت عنوان "تحقيق التوازن بين الأعمال المعمارية والمساهمات الاجتماعية"، الاثنين 20 نوفمبر 2023.

يشتهر المهندس المعماري شيجيرو بان بتصميماتها المبتكرة التي يستخدم فيها مواد غير تقليدية وغير مكلفة ومصممة بأكثر الطرق استدامة وكفاءة ومرونة، وخاصة تلك المصممة لضحايا الكوارث.

تأتي المحاضرة كجزء من سلسلة ندوات "العِمارة ليه: حوارات محلية عالمية" و كختام لفعالية "عشرة أيام من الصمود المعماري" والتي أقيمت على خلفية الأحداث الجارية في غزة، حيث تهدف المبادرة إلى بث الأمل في النفوس وإلى نشر المعرفة في الأوقات العصيبة التي يسودها الغموض والحيرة. ضمت الفعالية سلسلة من الندوات لتشجيع المشاركة والتفاعل الهادف بين الطلاب والأكاديميين والمهنيين في مجال العمارة، حيث تضمنت المعرض السنوي لطلاب العمارة وندوة عبر الإنترنت لرئيس تحرير The Funambule ليوبولد لامبرت، والذي ناقش في ندوته "هندسة الاستعمار الاستيطاني في فلسطين.

كما تضمنت محاضرة ألقاها فيكتور ليجوريتا، المهندس المعماري المكسيكي والشريك ومدير الإدارة والتصميم في LEGORRETA® ،عن الهندسة المعمارية الخالدة وتناغمها مع البيئة والناس، بالإضافة إلى محاضرة نيل ليتش، المهندس المعماري البريطاني وأستاذ ومدير برنامج الدكتوراه في التصميم بجامعة فلوريدا الدولية، ومؤسس مشارك المنصة الإلكترونية Digital FUTURES والذي ناقش الذكاء الاصطناعي ومستقبل الهندسة المعمارية.

فيديو قد يعجبك: