إعلان

عميدة إعلام عين شمس تحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

02:12 م الإثنين 09 أكتوبر 2023

الدكتورة هبة شاهين عميدة كلية الإعلام جامعة عين شم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

قالت الدكتورة هبة شاهين، عميدة كلية الإعلام جامعة عين شمس، إن كلية الإعلام تعد الكلية السادسة على مستوى الجامعات الحكومية كما أنها إضافة جديدة ومميزة لمجال الإعلام وسوق العمل ببرامج حديثة تواكب التكنولوجيا وبيئة الإعلام الرقمى.

أوضحت شاهين خلال حفل استقبال الطلاب الجدد، أن الأقسام والبرامج العلمية الجديدة لكلية الإعلام وإمكانياتها ودورها في تطوير بيئة داعمة للعملية التعليمية وتنمية مهارات الطالب النظرية والعملية ودعم امكانياته وتحقيق أحلامه وأهدافه بالشكل الأمثل متمنية للجميع التفوق والسداد.

كما دعت الطلاب للاستمتاع بالأنشطة والمهارات الطلابية كالمشاركة بالأنشطة الإجتماعية والثقافية والفنية والرياضية وانشطة اتحاد الطلاب والمشاركة الفاعلة في الانتخابات وفي بناء الوطن، فالدراسة الجامعية لا تقتصر على المناهج الدراسية وإنما تمتد لتشمل بناء الشخصية والثقافة وتسهم مقررات لائحة كلية الإعلام في إثراء ثقافة الطالب من الجغرافيا والتاريخ والسياسة وعلم النفس الاجتماعي والفنون والموسيقى وغيرها من المواد التى تنمي الشخصية.

وأضافت أن كلية الإعلام تضم ثلاث أقسام هي: الصحافة الإخبارية والإنتاج الإعلامي والاتصالات التسويقية مع شرح مايهدف إليه كل قسم مشيرة إلى مجالات عمل خريجي الأقسام الثلاث والبرامج العلمية التى تشملها الكلية بدءا من المستوى الثالث.

من جهتها، قالت الدكتورة دينا أبو زيد، وكيلة الكلية، إن جامعة عين شمس عريقة لها مكانتها وقيمتها على مستوى الدول العربية والعالم كله وذلك بناء على تصنيفات الجامعات بالعالم وقدمت جامعة عين شمس خريجين متميزين للعالم كله تقلدوا مراكز مرموقة ودائماً فخورين بانتمائهم لجامعة عين شمس ودعت الطلاب للفخر بالتحاقهم بجامعة عين شمس.

وأكدت أن نجاح قسم علوم الاتصال بكلية الآداب كان دافعا لنشأة كلية الإعلام ودعما لنجاح تجربة إنشاء كلية جديدة، وعلى الرغم من كونها كلية حديثة ولكنها تتميز بتاريخ وأساتذة متميزين يمتلكون خبرة كبيرة.

ونصحت الطلاب بالاستمتاع بسنوات الدراسة الأربعة والتى تمر سريعاً و أهمية تجميع ذكريات خلال سنوات الجامعة من خلال المحاضرات والمذاكرة وتحصيل العلم والامتحانات وتقديم منتج إعلامى ناجح للتأهيل لسوق العمل وكذلك من الضرورى تنمية مهارات ومشاركة فعاليات وندوات وأنشطة داخل الكلية كمجتمع أصغر والجامعة كمجتمع أكبر ومصر كلها، موضحة أن تلك المشاركات تضاف للسيرة الذاتية للطالب وتساعده وتدعمه فى سوق العمل واتاحة فرص توظيف حقيقية مرموقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان