إعلان

جامعة القاهرة تفتح باب التقديم لطلاب الدراسات العليا

07:53 م الخميس 26 يناير 2023

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت الدكتور ايمان هريدي عميدة كلية الدراسات العليا للتربية، عن موعد غلق باب القبول بالاستثناء لدرجتى الماجستير والدكتوراه.

وقالت الدكتورة إيمان، إنه تم غلق باب القبول بالاستثناء لدرجتي الماجستير و الدكتوراه فقط للعام الجامعى ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

كما أكدت على أن ، امتحان القبول التحريري سيعقد يوم الاحد ٢٩ من يناير الجارى من الساعة ١٠ و حتى ١١ صباحا ، ثم يليها المقابلة الشخصية للطلاب.

وفى نفس السياق، أعلن الدكتور عطية الطنطاوي عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة، عن استمرار قبول دفعة جديدة للالتحاق بالدراسة بجميع البرامج الدراسية الأكاديمية بجميع الأقسام العلمية بالكلية للعام الجامعي 2022-2023، حيث بدأ التقديم يوم 15 يناير ويستمر حتى 9 فبراير 2023.

كما كشف الدكتور عطية الطنطاوي ، أن امتحانات القبول لبرنامج الدبلوم التخصصي يوم ١٤ فبراير ٢٠٢٣ الساعة الثالثة عصرا.

وأوضح كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة ، شروط القبول بالكلية

قسم الجغرافيا

يقبل القسم خريجى أقسام الجغرافيا بكليات الآداب و التربية

خريجى قسم الجغرافيا كلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر

خريجى كلية التخطيط الإقليمى والعمراني

خريجى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد

خريجى كليات ومعاهد السياحة والفنادق التابعة لوزارة التعليم العالى

خريجى كلية العلوم

خريجى كلية الآثار

خريجى كلية الإعلام

خريجى أكاديمية النقل البحرى

على الجانب الأخر ، أعلنت الدكتورة غادة أحمد عبد البارى عميدة كلية الصيدلة جامعة القاهرة فتح باب التقديم لبرامج ماجستير العلوم الصيدلية فى التخصصات التالية صيدلانيات وصيدلة صناعية – عقاقير- أدوية وسموم – كيمياء عضوية صيدلية – كيمياء صيدلية

وذلك للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 ، خلال الفترة من 28/1/2023 حتى 25/2/2023

كما أوضحت كلية الصيدلة جامعة القاهرة ، يتم تقديم طلبات الالتحاق الكترونياً من خلال الرابط التالي اضغط هنا:

وذلك على أن يتم إعلان أسماء المقبولين في نهاية شهر مارس وسيتم المراسلة لاستكمال جميع الأوراق.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، ظهور نتائج برامج الدراسات العليا بكلية الآثار "الماجستير والدكتوراه"، للعام الدراسي 2022 - 2023، بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، مشيرًا إلى استمرار أعمال الكنترول ومراجعة النتائج بالكليات الأخرى واستكمال إعلان جميع نتائج المراحل الدراسية بكل الكليات تباعًا.

كما أوضح أوضح الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار، إن نتائج برامج الدراسات العليا تم اعتمادها من مجلس الكلية وإتاحتها على الموقع الرسمي للكلية، مشيرًا إلى حرص الكلية على الاهتمام بالدراسات العليا بهدف الوصول إلى أبحاث علمية متميزة محليا وإقليميا وعالميا وقابلة للتطبيق وخدمة المجتمع في كافة المجالات والتخصصات.

وكان قد وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات بالتوازي مع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/ 2023، وإتمام التصحيح والرصد مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية وإتاحتها إلكترونيًا على مواقع الكليات.

وأكد الدكتور محمد الخشت، انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة بمنتهى الهدوء منذ بدايتها دون رصد أي مشكلات أو معوقات، في إطار الانضباط والالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة وقواعد العملية الامتحانية وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط وكل ما يحتاجه الطلاب داخل اللجان، بما يضمن سير الامتحانات بالشكل الأمثل.

وأشار الخشت، إلى التزام كليات الجامعة بنظام امتحانات يجمع بين البابل شيت والأسئلة الموضوعية وأسئلة حل المشكلات، مع تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات وأسئلة الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.

فيديو قد يعجبك: