إعلان

يوفر وظائف في هذه التخصصات.. معلومات عن برنامج الفيزياء الطبية بعلوم القاهرة

01:49 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

جامعة القاهرة


كتب - محمود مصطفى:

فتحت كلية العلوم بجامعة القاهرة، باب القبول في برنامج الفيزياء الحيوية الطبية للعام الأكاديمي 2022 - 2023 لمرحلة البكالوريوس، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، وإشراف الدكتور أحمد عبده الشريف عميد الكلية.

يأتي ذلك ضمن تنفيذ رؤية الجامعة للتحول نحو جامعة من الجيل الرابع ومواكبة التطور التكنولوجي، وبما يساهم في التوسع فى أنماط التعليم الجامعى وتطويرها.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة تحرص على العمل نحو التطور العالمي ومواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة ووظائف المستقبل، ودعم احتياجات التنمية الشاملة، وتمكين الطلاب من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل العالمي من خلال عدة إجراءات، من بينها استحداث وتعديل العديد من البرامج العلمية والتدريبية والمقررات الدراسية التي تواكب نظم التعليم الجامعي في الجامعات المرموقة عالميًا وتلبي متطلبات العصر الحديث وسوق العمل.

ويرصد "مصراوي" أبرز المعلومات عن برنامج الفيزياء الطبية الحيوية، طبقا لما أعلنته جامعة القاهرة على النحو التالي:


- يجمع بين الفيزياء الحيوية وعلوم الحياة ويتم تطبيقه بشكل كبير في القطاع العلمي والطبي.

- يهدف إلى تخريج طلاب يمتلكون الكفاءات العلمية والتطبيقية التي تمكنهم من المساهمة في سد احتياجات سوق العمل فى العديد من المجالات، منها استخدام الأشعة التشخيصية المختلفة في التصوير الطبي، وتخطيط العلاج الإشعاعي وحسابات التقنيات الإشعاعية الحديثة، واستخدام النظائر المشعة في التشخيص والعلاج "الطب النووي"، وتقييم أخطار التعرض للإشعاع ومعايرات الأجهزة المختلفة بالمستشفيات ومراكز الإشعاع.

- يهتم بتطبيق مفاهيم الفيزياء في التشخيص وعلاج الأمراض التي تصيب الإنسان باستخدام الإشعاع.

- يتطور بشكل سريع نتيجة الحاجة الملحة لإنتاج النظائر المشعة داخل المواقع والمستشفيات لغرض تشخيص أو علاج مرض السرطان.

- يوفر فرص عمل كبيرة أمام الخريجين بعد دراستهم تخصص الفيزياء الحيوية الطبية، خاصة فرص العمل في العلوم الصحية والبحوث المتعلقة بالإشعاع التي تدخل ضمن العديد من القطاعات مثل المستشفيات والمختبرات والوكالات ذات الصلة بالإشعاع.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استحدثت خلال الخمس سنوات الأخيرة أكثر من 300 برنامج دراسي بنظام الساعات المعتمدة والتعليم الإلكتروني المدمج والنظام الأوروبي توافق المعايير الدولية في التعليم واحتياجات سوق العمل وتوجهات الدولة المصرية، وتستهدف المساهمة في التنمية الشاملة ورسم خارطة العلوم المستقبلية وقاطرة الاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك: